شهادة اعتماد 

تمنح شهادة الإعتماد من قبل هيئة منفصلة عن المنظمة الصحية والتي تقوم بتقييم المنظمات الصحية لمعرفة مدى مطابقتها للمعايير الموضوعة لتحسين الرعاية الصحية.

أنشأت اللجنة الدولية المتحدة لإعتماد المنظمات الصحية (JCI) عام 1997 كإدارة تندرج تحت اللجنة المتحدة لإدارة الموارد (JCR) والتي تعد رابطة خاصة غير ربحية للجنة الدولية المتحدة. وتوفر اللجنة الدولية المتحدة أهداف اللجنة المتحدة للعالم عن طريق تقديم العون والمساعدة للمنظمات الصحية العالمية والدوائر الصحية العامة والوزارات الصحية وغيرها بهدف تحسين نوعية وسلامة الرعاية الصحية بالمرضى في أكثرمن 80 دولة حول العالم.

تعد شهادة الإعتماد التي تقدمها اللجنة الدولية المتحدة لإعتماد المنظمات الصحية (JCI) من أكثر الشهادات التي تسعى المنظمات الصحية للحصول عليها نظراً لعملية التقييم التي تشمل كافة النواحي مثل إجراءات دخول وخروج المريض بالإضافة إلى كافة الجوانب الإدارية لتتوافق مع المعايير التي تحظى بها أفضل المستشفيات بالعالم.

ولقد حصلت الشؤون الصحية بالحرس الوطني يوم الأربعاء 13 محرم 1431هـ الموافق 30 ديسمبر 2009م على شهادة اعتماد اللجنة الدولية المتحدة لإعتماد المنظمات الصحية (JCI) للمرة الثانية من خلال تفاني وجهود جميع منسوبي الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني والعمل الجماعي. ويعتبر هذا التصديق على نظام الرعاية الصحية بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني دليلاً على التزام المنشأة بتقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية لمرضاها ولضمان توفر بيئة آمنة للحد من المخاطر التي قد يتعرض لها المرضى والموظفين.

Last Modified 2/4/2015 2:00 PM