تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

مؤتمر مستجدات أمراض وجراحة العمود الفقري وورش العمل التابعة

12/10/2014

مؤتمر مستجدات أمراض وجراحة العمود الفقري وورش العمل التابعة

تستضيف الشؤون الصحية لوزارة الحرس الوطني يوم الثلاثاء 17 صفر 1436هـ الموافق 9 ديسمبر 2014م "مؤتمر مستجدات أمراض وجراحة العمود الفقري" وذلك بالتعاون مع جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية (KSAU-HS) والجمعية السعودية لجراحة العظام (SOA) والجمعية السعودية لجراحة المخ والأعصاب (SANS)، وبمشاركة نخبة من أبرز المتخصصين الدوليين القادمين من خارج المملكة العربية السعودية ومن داخلها.

ويستمر هذا المؤتمر 3 أيام المقام في مركز المؤتمرات بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية تحت عنوان (نحو ممارسة معيارية في جراحة العمود الفقري)، موجه إلى جراحي العمود الفقري، وأخصائيي أمراض العظام والأعصاب، وأطباء برنامج الطبيب المقيم، وطاقم التأهيل، وطاقم التمريض المتخصص بالعمود الفقري.

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة مستوى الممارسة الإكلينيكية في أمراض العمود الفقري الأكثر شيوعا، ومناقشة المستجدات حول إصابات الحبل الشوكي، والمستجدات حول أمراض العمود الفقري التنكسية المتعلقة بالفقرات القطنية، كما يستهدف المؤتمر ايضا البحث في مستجدات كيفية الوصول إلى أورام العمود الفقري، وكذلك مناقشة مستجدات تشوهات العمود الفقري لدى الأطفال. كما ستكون هناك ورشة عمل لتطبيق العمليات الجراحية المعقدة للعمود الفقري.

وخلال جلسات المؤتمر العلمية سيتم ايضا استعراض الجوانب المختلفة للأمراض التي تؤثر على العمود الفقري. كما سيناقش البرنامج أمراض العمود الفقري التنكسية، وإصابات العمود الفقري والحبل الشوكي، بالإضافة إلى أورام العمود الفقري. إضافة إلى تناول أحدث التقنيات المتعلقة بموضوع المؤتمر بما في ذلك الحفاظ على الحركة وجراحة العمود الفقري قليلة التداخل من خلال الاستعراضات الكاملة والمناقشات العلمية.

وتجدر الإشارة إلى أن المؤتمر معتمد من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية (SCHS) بساعات تعليمية طبية مستمرة.

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟ نعم لا

0من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

​​
آخر تعديل

9/13/2022 3:47 PM