تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة يستضيف طلاب طب طيبة

10/26/2014

مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة يستضيف طلاب طب طيبة

استقبل مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة التابع للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني صباح الاثنين 26 ذو الحجة 1435هـ الموافق 20 أكتوبر 2014م عدداً من طلاب كلية الطب وكادرها الأكاديمي بجامعة طيبة، وذلك ضمن أحد مسارات برنامج المستشفى للمسؤولية الاجتماعية.

قام الطلاب بزيارة إدارة العلاج التنفسي بالمستشفى والتعرف على أحدث الأجهزة الطبية والتقنيات العالمية في العلاج التنفسي، ومنها انطلقوا إلى جولة تطبيقية شملت كل من قسم العناية المركزة وقسم أجنحة التنويم. وفيهما اطَلع الطلاب على الواقع العملي لمراحل العلاج التنفسي التي يقدمها المستشفى وفقا لأحدث المعايير العالمية، ففي قسم العناية المركزة تعرف الطلاب على آلية تطبيق مناهج العلاج التنفسي الخاصة بالحالات الطارئة أما في قسم أجنحة التنويم فتعرف الطلاب على آلية تطبيق مناهج العلاج التنفسي الخاصة بالحالات المستقرة وطويلة الأمد.

كما ألقى مدير إدارة العلاج التنفسي بالمستشفى زعام العتيبي محاضرة علمية في منهجية العلاج التنفسي ومستقبله في المؤسسات الصحية والتي أوضح فيها للطلاب الفروقات بين طب العلاج التنفسي وغيره من الخدمات الطبية الأخرى من حيث العمل الصحي المهني والإداري، مشدداً على أهمية هذا التخصص في سوق العمل الصحي السعودي، ومشيداً بتميز جامعة طيبة في استحداثه كأول جامعة في المنطقة الغربية تقدم درجة علمية في هذا التخصص لينتقل بعد ذلك إلى نقاش مفتوح أجاب فيه العتيبي على أبرز تساؤلات الطلبة واستفساراتهم.

وفي ختام الزيارة وبإسم إدارة مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة قدم مدير إدارة العلاقات العامة والشؤون الإعلامية أنس جان الهدايا التذكارية للطلبة والكادر الأكاديمي المرافق من جامعة طيبة الذين بدورهم ثمنوا إتاحة هذه الفرصة العلمية المميزة.

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟ نعم لا

0من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

​​
آخر تعديل

9/13/2022 3:54 PM