تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

المنتدى السنوي السادس للأبحاث الطبية لمركز الملك عبد الله العالمي

12/1/2015

برعاية الأمير متعب بن عبدالله بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود

المنتدى السنوي السادس للأبحاث الطبية لمركز الملك عبد الله العالمي

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وزير الحرس الوطني، وبحضور نخبة من المتحدثين العالميين في مجال الأبحاث، ينظم مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية فعاليات ( المنتدى السنوي السادس للأبحاث الطبية ) في الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر 2015م، وذلك في مركز المؤتمرات بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية في الرياض.

ويهدف المنتدى ليكون - حلقة وصل - بين صناع القرار والباحثين الإكلينيكيين، وتشجيع التعاون من خلال تسليط الضوء على مجالات الأبحاث المتداخلة الممكنة وتشجيع المنافسة بين الباحثين ، كما يستهدف العلماء والباحثين والممارسين الصحيين، وطلاب الصحة الإكلينيكية والطب الحيوي وممولي الأبحاث الصحية والإداريين.

وقد أعرب معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور بندر بن عبد المحسن القناوي عن سعادته بتشريف ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني لفعاليات المنتدى السنوي السادس للأبحاث الطبية .

مؤكدا معاليه ان تنظيم مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية بالحرس الوطني لهذا المنتدى، يعكس الدعم الذي يوليه صاحب السمو الملكي الامير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز للبحث العلمي، واهتمام وزاره الحرس الوطني بهذا الجانب الذي يعتبر عنصرا اساسيا في بناء وتقدم ونهضة الشعوب، مما يدفعنا في الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الى تفعيّل دور البحث العلمي والاهتمام به بشكل أكبر من خلال إقامة مثل هذه الفعاليات.

فيما أكد المدير التنفيذي لمركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية الدكتور أحمد بن سليمان العسكر على أهمية البحث ودوره الكبير في المجال الصحي، مبينا أن فعاليات المنتدى السنوي السادس للأبحاث الطبية ستتضمن عددا من الموضوعات القيّمة التي ستساهم في تعزيز دور التنمية الصحية الشاملة، كما سيتطرق لورش عمل تتضمن مواضيع عده مثل :التوجه نحو الدقة في علاج السكري والسرطان، وتسجيل براءات الاختراع والابتكارات والملكية الفكرية في الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني وتعزيز اخلاقيات البحوث العلمية وشهادة البحوث الإكلينيكية للمهنيين.

تجدر الإشارة الى أن المنتدى معتمد بـساعات طبية تعليمية مستمرة من قبل الهيئة السعودية للتخصصات، وقد خصص موقعاً إلكترونياً للمهتمين : http://www.kaimrcforum.org

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟ نعم لا

0من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

​​
آخر تعديل

9/14/2022 10:12 AM