تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

إطلاق مشروع نظام مركز معلومات الأطباء الإلكتروني في مدينة الملك عبد العزيز الطبية- بالرياض

4/26/2017

إطلاق مشروع نظام مركز معلومات الأطباء الإلكتروني في مدينة الملك عبد العزيز الطبية- بالرياض

الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي يدشن المشروعدشن معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني ومدير جامعة الملك سعود للعلوم الصحية الدكتور/ بندر بن عبدالمحسن القناوي يوم الأربعاء ٢٢ من شهر رجب لعام ١٤٣٨ هجري الموافق ١٩ أبريل من عام ٢٠١٧ ميلادي إطلاق مشروع نظام مركز معلومات الأطباء الإلكتروني بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بالرياض.

والجدير بالذكر أن نظام مركز معلومات الأطباء الإلكتروني يهدف إلى توفير معلومات دقيقة عن كل ما يتعلق بالأطباء من معلومات شخصية ووظيفية و مؤهلات علمية وغير ذلك والذي سيتم استخدامها فيما بعد كمرجع لتحديد نوع العمليات المصرح للطبيب ممارستها وتصنيفها بعد التحقق من مطابقتها للمعايير العالمية في وقت قياسي. وقد تبنت إدارة الخدمات الطبية للمنطقة الوسطى تصميم وتنفيذ المشروع بالتعاون مع إدارة تقنية المعلومات والمعلوماتية الصحية حرصاً منها على توفير مصدر إلكتروني موثوق يسهل التعامل معه.

كما يمكن للعاملين بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض ومراكز الرعاية الأولية وطب الأسرة ومراكز غسيل الكلى الاعتماد على ما يحتويه النظام من معلومات وخصوصاً تلك المتعلقة بالامتيازات التي تُمنح للطبيب لتحديد نوع العمليات المصرح له ممارستها وذلك لتوفير الرعاية الصحية المثلى للمرضى بالمنطقة الوسطى. وكخطوة أخيرة لإتمام المشروع تم رفع النظام على الشبكة الداخلية للشؤون الصحية لتسهيل مشاركة معلومات الأطباء المهمة مع موظفي مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض و كذلك سرعة الحصول على المعلومات اللازمة من مستخدمي النظام المصرح لهم ذلك.

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟ نعم لا

0من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

​​
آخر تعديل

9/12/2022 12:38 PM