​اليوم العالمي للتوعية بالإيدز في مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة

اليوم العالمي للتوعية بالايدز
أقام قسم الصحة العامة في إدارة الطب الوقائي ومكافحة العدوى بمستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز للحرس الوطني بالمدينة المنورة فعاليات اليوم العالمي للتوعية بالإيدز 2017م بمشاركة كلا من إدارة الصيدلية والمختبر ومركز الرعاية الصحية الأولية، وذلك سعيا منهم لتثقيف المجتمع والعامليين الصحيين بمرض الإيدز والوقاية منه وطرق العدوى والإجراءات الوقائية المتبعة في حالة حدوث خطر انتقال العدوى لمقدمي الرعاية الصحية.

واشتملت فعاليات هذا اليوم على أركان تثقيفية أقيمت في مدخل العيادات الخارجية للمستشفى استهدفت زوار العيادات والمراجعين وجميع العاملين في المستشفى، حيث شهدت إقبالا كبيرا من الزوار لما احتوته الأركان من وسائل تثقيفية مميزة.

من جانبها أكدت ممرضة الصحة العامة الأستاذة هوازن شيخ على أهمية تثقيف المجتمع بمرض الإيدز وطرق انتقاله وكيفية الوقاية منه وعلى مدى سرية الفحص للمصابين المحتملين ولجميع الأمراض الجنسية الأخرى التي قد ترافق المصابين بمرض الإيدز. كما شرحت أخصائية مكافحة العدوى الأستاذة بسمة الجهني دور الممارسين الصحيين وأهميته في القيام بممارسات مكافحة العدوى وفق المعايير والأسس العالمية وذلك لمنع انتشار جميع الأمراض المعدية ومن ضمنها مرض الإيدز.

Last Modified

07-Dec-2017 12:02 PM