​اختتام فعاليات مؤتمر سلامة المرضى الثامن

​اختتام فعاليات مؤتمر سلامة المرضى الثامن رعى وزير الحرس الوطني الأمير خالد بن عياف، اليوم، حفل افتتاح فعاليات مؤتمر سلامة المرضى الثامن، الذي تنظمه الشؤون الصحية بالوزارة وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية على مدى خمسة أيام، وذلك بمركز المؤتمرات بالجامعة بالرياض، بمشاركة خبراء واختصاصيين وممارسين صحيين من داخل المملكة وخارجها.

وأكد رئيس اللجنة العلمية المدير التنفيذي لإدارة الجودة وسلامة المرضى الدكتور عبدالمحسن السعوي أن الحفاظ على سلامة المرضى يعد في الفترة الراهنة من أكبر التحديات التي تواجه الأنظمة الصحية عالميا.

كما اشار معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني ومدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، الدكتور بندر القناوي، إلى أهمية الاستفادة من الحراك البحثي العلمي في المجالات الطبية ودورها الريادي في تحقيق رؤية 2030 التي ستحقق دعما اقتصاديا يتمثل في الاقتصاد المعرفي ويسهم في الوقت ذاته في تحقيق الجودة في العمل الصحي بالمملكة، مشيرا إلى أن الشؤون الصحية سعت إلى تفعيل جميع الخطط والاستراتيجيات لتحقيق أهداف الرؤية في مجالات الرعاية الصحية، ومن ضمنها الحرص على تنظيم المؤتمرات العلمية.

وأكد أن المؤتمر أصبح ضمن سلسلة المؤتمرات العلمية المؤثرة والفاعلة في مسيرة التطوير والتوعية بأهمية سلامة المرضى داخل المنشآت الصحية، مشيرا إلى أن المؤتمر في هذه السنة ركز على تقنية المعلومات أو (المعلوماتية الصحية) وأهميتها في دعم سلامة المريض عبر وسائل التقنية.

استمر المؤتمر خمسة ايام متتالية يتخللها يومين للمؤتمر، عرضت خلال هذه الفترة اثنا عشر ورشة عمل حتى تاريخ 12 ابريل 2018م الخميس.

كما أعلنت اللجنة العلمية موعد مؤتمر سلامة المرضى التاسع والذي سوف يقام لأول مره في مدينة جدة بتاريخ 3-7 مارس 2019م.

Last Modified

12-Apr-2018 04:08 PM