​"كلنا سواء قادرون على العطاء" في مستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء

اليوم العالمي للإعاقة 
 

نظمت إدارة علاقات المرضى في مستشفى الملك عبد العزيز التابع للشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني بالأحساء فعاليات اليوم العالمي لذوي الإعاقة بمشاركة كبيرة من إدارات وأقسام المستشفى، إلى جانب مشاركة عدة جمعيات في الأحساء. وأوضح المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني بالقطاع الشرقي الدكتور أحمد العرفج أن "هذه الفعاليات تأتي للاحتفاء بفئة غالية على قلوبنا أصحاب العزيمة والقوة والإرادة الجبارة".

وقال "لا يمكننا أن نغفل عن هذا اليوم العالمي لما له من مكانة كبيرة في قلوبنا، أردنا من خلال المعرض التوعوي الذي أقيم أن ننشر ثقافة التعامل الأمثل مع ذوي الإعاقة من خلال تأمين سلامتهم في البيت والشارع ومكان الدراسة والعمل، وأن نؤكد على أنهم كأي واحد منا ولذا اخترنا شعار "كلنا سواء قادرون على العطاء".

وشاركت إدارات وأقسام عدة في الفعاليات ومنها إدارة علاقات المرضى والذي تحدث ركنهم عن حقوق المريض ذوي الاحتياجات الخاصة من الناحية التنظيمية الإدارية والقوانين التي تحميه في المنشآت الطبية، فيما حاور قسم الخدمة الاجتماعية الزوار حول التعامل الأمثل مع ذوي الاحتياجات الخاصة من الناحية النفسية والاجتماعية، وأطلع قسم الرعاية المنزلية الزوار والمشاركين على جهود المستشفى في الوصول لذوي الإعاقة في منازلهم والرعاية الطبية التي يقدمها، تسهيلاً لهم ومراعاة لحالتهم الصحية.

كما شرحت إدارة السلامة ضرورة تأمين بيئة آمنة بعيدة عن الأخطار لذوي الإعاقة ووزعت منشورات عن أهم عوامل السلامة التي يجب أن تتوفر في المنازل تحت عنوان "هل بيتك آمن من الأخطار؟"، فيما شرح قسم العلاج الطبيعي الأجهزة المستخدمة لمساعدة وعلاج ذوي الإعاقة، والأجهزة والمعدات الحديثة التي تساهم في هذا العلاج.

Last Modified

06-Feb-2018 08:49 AM