​الجنادرية مجد ورؤية

مشاركة الشؤون الصحية في الجنادرية 32


الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعوديرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الأربعاء 21 جماد الاول 1439 هـ الموافق 7 فبراير 2018 م حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة  " الجنادرية " في دورته  الثانية والثلاثين ويتخلله سباق الهجن السنوي الكبير، كما يشرف - حفظه الله - الحفل الخطابي والفني للمهرجان.

حيث تولي الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني اهمية كبيرة للمناسبات الوطنية وتساهم في تنظيم العديد من الفعاليات التي تصب في خدمة وتثقيف المجتمع، وعلى رأس هذه المشاركات مشاركتها في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني كل عام.

ويهدف مهرجان الجنادرية إلى خلق اجواء يلتقي فيها الماضي بالحاضر والموروث الشعبي بالإنجازات الحضارية التي تعيشها المملكة العربية السعودية، كما يعطي الجيل الجديد صورة حية للتراث الشعبي بأنواعه الفنية منها والادبية ويمنحهم الفرصة للاطلاع على كل ما يحمله التاريخ من صناعات وعادات وتقاليد وانجازات وبطولات صنعت هذا الحاضر المشرق. وفي بادرة هي الاولى من نوعها يفتتح المهرجان ابوابه لاستقبال الزوار من الساعة 11 صباحاً وحتى 11 مساءً.

تتضمن مشاركة الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني في مهرجان الجنادرية لهذا  العام إقامة عدد من الاركان التوعوية يشارك فيها العديد من اقسام الشؤون الصحية ويقدم من خلالها المختصين المطويات والمنشورات التعليمية. كما تقدم بعض الاقسام عرضاً حي لدورها في خدمة المجتمع. 


مهرجان الجنادرية 

Last Modified

07-Feb-2018 05:03 PM