​الشؤون الصحية - المنطقة الوسطى تحقق اعتماد المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية

​الشؤون الصحية - المنطقة الوسطى تحقق اعتماد المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحيةحققت مدينة الملك عبد العزيز الطبية - المنطقة الوسطى مؤخراً انجازاً  قياسياً جديداً في توفير الرعاية والخدمات ذات الجودة العالية حيث تم منحها الاعتماد الكامل من قبل المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (CBAHI) بنسبة اداء عالية بلغت 96.4%. ويعد ذلك اضافة الى حصولها مؤخرا على الاعتماد من الهيئة المشتركة الدولية (JCI) كأحد المستشفيات المتميزة بكونها مركزاً أكاديمياً

اذ قامت لجنة من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية  بزيارة مدينة الملك عبد العزيز الطبية – الرياض من 29 ابريل الى 2 مايو 2018 م من اجل اجراء عملية تقييم تتم بشكل صارم وشفاف وشامل. اضافة الى ذلك، تم اختبار جميع  الأنظمة والعمليات وطرق الأداء للتأكد من كونها تجري على نحو يلبي المعايير الوطنية المنشورة المحددة سلفاً والواجبة التطبيق.

ويعد المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية الجهة الرسمية المخولة منح شهادات الاعتماد لجميع منشآت الرعاية الصحية العاملة في القطاعين العام والخاص بالمملكة العربية السعودية. وقد انبثق المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية من المجلس الصحي السعودي كمنظمة غير هادفة للربح. وتكمن مهام المركز الرئيسية في وضع معايير جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى التي يتم بموجبها تقييم جميع منشآت الرعاية الصحية لإقامة الدليل على التقيد بتلك المعايير.

وبهذا الإنجاز، وبالنيابة عن مسؤولي الشؤون الصحية بوزارة  الحرس الوطني، نود ان نتقدم بالشكر لجميع موظفي الشؤون الصحية بوزارة  الحرس الوطني– الرياض على تفانيهم والتزامهم الذي ساهم في تحقيق هذا الإنجاز.

Last Modified

27-May-2018 10:50 AM