الأسبوع التوعوي لمرضى السكري وصيام رمضانالأسبوع التوعوي لمرضى السكري وصيام رمضان لعام 2017

نظمت مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالقطاع الغربي ممثلة في بقسم سكر الكبار "الأسبوع التوعوي لمرضى السكري وصيام رمضان لعام 2017 "والذي استمر خلال الفترة 21 من شهر مايو الى يوم الخميس 25 مايو لعام 2017م وذلك من خلال المعرض الطبي التثقيفي في مركز العيادات الخارجية، حيث هدف المعرض الطبي الى تثقيف مرضى السكري عن كيفية التعامل مع مرضهم اثناء الصيام و المخاطر التي قد تواجههم وما هو  التصرف السليم في كل حالة لتفادي المضاعفات الخطيرة مثل انخفاض او ارتفاع السكر في الدم الذي قد يودي بحياة المريض.

كذلك تثقيف المريض عن كيفية التحكم بالسكري في رمضان عن طريق التخطيط السليم للوجبات الغذائية والتحليل المنزلي للسكر ومتى يجب عليه الافطار في رمضان لكي لا يعرض حياته للخطر والتعديلات الازمة لجرعات العلاج و النصائح الغذائية التي يجب على مريض السكري اتباعاها لتفادي المضاعفات. والإرشادات المنزلية حول تحاليل السكر خلال شهر رمضان، وتقديم الاستشارات الطبية والفحص المبدئي إضافة الى الكتيبات والمطبوعات التوعوية. حيث شارك في هذا المعرض الطبي الأطباء ومثقفي مرضى السكر وأخصائي التغذية والممرضات المتخصصات في السكري بالإضافة الى مشاركة عدد من الجهات الخارجية ذات العلاقة بمرض السكري .

الجدير بالذكر ان هذا الأسبوع التوعوي رافقه معرض تثقيفي بمركز " الرد سي مول " استهدف الجمهور من حيث تقديم الإستشارات والمعلومات الطبية الصحية وتوعيتهم ضد اية مضاعافات محتملة لمرضى السكري سواء كانت قبل وقوعها او بعد وقوعها، والإحتياطات وكذلك الإجراءات اللازمة اتباعها خلال شهر رمضان المبارك .

Last Modified

25-May-2017 02:04 PM