​الحملة التوعوية بمخاطر الدراجات النارية في الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالرياض

الحملة التوعوية بمخاطر الدراجات الناريةالحملة التوعوية بمخاطر الدراجات النارية 
 

تنظم الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني ممثلة بقسم جراحة العظام حملة توعوية حول مخاطر الدراجات النارية وذلك تحت شعار (لنجعلها هواية امنة). تبدأ الحملة يوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2017م وتستمر لمدة يومين وذلك بهدف رفع مستوى الوعي لدى المجتمع تجاه مخاطر واثر الاصابات الناجمة والمتعلقة بالاستخدامات الخاطئة للدراجات الرباعية خصوصا مع اقتراب موسم الشتاء حيث يكثر استخدامها .

وستقام الحملة التوعوية والتي تستهدف الاطفال واولياء الامور، في موقعين بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض حيث تبدأ يوم الثلاثاء المقبل في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال عبر اقامة معرض توعوي يقوم خلاله عدد من المتخصصين بتقديم معلومات دقيقة حول ابرز الحوادث المتوقع حدوثها بسبب الدراجات النارية وكيفية التعامل معها، كما سيتم خلال المعرض توزيع العديد من النشرات التوعوية اضافة الى عرض لعدة السلامة الاولية التي يجب ان تكون متواجدة مع مستخدمي هذه الدراجات. كما سينتقل المعرض التوعوي في اليوم الثاني الى مستشفى الملك فهد عند مدخل مبنى الجراحة .

يذكر ان الدراجات رباعية العجلات هي من اكثر انواع الترفيه شيوعا في المملكة ويكثر استعمالها خاصة في فترة فصل الشتاء، حيث تكثر زيارات هواتها للمناطق البرية، ولكن مع زيادة استعمال الدراجات بطريقة خاطئة وغير امنة تزيد الاصابات المصاحبة لها، وتعد فئتي الاطفال والمراهقين الاكثر تعرضا لمثل هذه الاصابات خاصة من هم دون سن 16 سنة، حيث تشير بعض الاحصائيات الى ان نسبة الوفيات بسبب الدراجات لمن هم دون عمر 16 عاما تصل الى اكثر من 50%.

Last Modified

06-Nov-2017 04:43 PM