تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

سمو وزير الحرس الوطني يرعى فعاليات المنتدى السنوي الثامن للأبحاث الطبية

12/7/2017

سمو وزير الحرس الوطني يرعى فعاليات المنتدى السنوي الثامن للأبحاث الطبية

سمو وزير الحرس الوطني يرعى فعاليات المنتدى السنوي الثامن للأبحاث الطبيةيرعى صاحب السمو الامير خالد بن عبدالعزيز بن عياف وزير الحرس الوطني فعاليات " المنتدى السنوي الثامن للأبحاث الطبية" الذي يعقد بعنوان (الازدهار الوطني عبر الابحاث الطبية والابتكار )، خلال الفترة من 17- 19 ربيع الأول 1439هـ الموافق 5-7 ديسمبر 2017م وينظمه مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني وذلك في مركز المؤتمرات بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية.

ويحظى المنتدى بمشاركة عدد من ابرز الجهات المحلية المهتمة في مجال الابحاث مثل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث، اضافة الى متحدثين محليين ودوليين من المتخصصين في مجال الابحاث الطبية.

وثمّن معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي، رعاية سمو الأمير / خالد بن عبدالعزيز بن عيّاف وزير الحرس الوطني لفعاليات المنتدى والتي تؤكد حرص سموه الكريم على دعم البحث العلمي والاهتمام بهذا الجانب الذي يعد عنصرا اساسيا في بناء وتقدم ونهضة الشعوب .

مؤكدا معاليه بأن هذا المنتدى يستهدف العلماء والباحثين والممارسين الصحيين، وطلاب الصحة الإكلينيكية والطب الحيوي وممولي الأبحاث الصحية. وسوف يشارك فيه نخبة من المتحدثين العالميين في مجال الأبحاث اضافة الى مشاركة عدد كبير من الباحثين والمهتمين في مجال الابحاث الطبية.

الجدير بالذكر أن هذا المنتدى الذي يعقد للسنة الثامنة على التوالي يأتي امتدادا للمنتديات السابقة التي شهدت مشاركة الأف الباحثين وتقديم أكثر من 500 ورقة علمية وبحث طبي، مبينا معاليه بأن المنتدى يهدف بشكل أساسي إلى تقديم الفرصة للباحثين والأطباء والمتخصصين في الابحاث والممارسين الصحيين للتواصل وتبادل الخبرات مع نظرائهم على الصعيد الوطني والعالمي، ومناقشة أحدث التطورات والأبحاث الطبية في مجال الأولويات الاستراتيجية، وبدء علاقة تعاونية بين مراكز التطوير البحثي والمراكز البحثية الوطنية منها والعالمية، لدعم الابحاث والابتكار والاقتصاد المعرفي تماشيا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

ولما يتضمنه هذا المنتدى من محتوى علمي وطبي كبير سواء من الاوراق العلمية المقدمة أو من ورش العمل، التي يشرف عليها أفضل الخبرات في مجال الأبحاث الصحية والحيوية ومجال الصناعة الدوائية والتكنولوجية الحيوية، فمن المتوقع أن ينتج عنه توصيات ستعود بالنفع – بمشيئة الله – على مسيرة البحث الطبي في وطننا الغالي.

يشار الى أن المنتدى معتمد بـساعات طبية تعليمية مستمرة من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بعدد 24 ساعة، ويمكن زيارة الموقع الالكتروني الخاص بالمنتدى للاطلاع والتسجيل للمهتمين بهذا المجال : http://forum.kaimrc.med.sa

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟ نعم لا

0من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

​​
آخر تعديل

9/13/2022 11:49 AM