​"معا لطفولة آمنة" في مستشفى الملك عبد العزيز بالأحساء

معا لطفولة آمنة 
 

أقام قسم الخدمة الاجتماعية وقسم التوعية والتثقيف الصحي في مستشفى الملك عبدالعزيز التابع للشؤون الصحية بوزاة الحرس الوطني بالقطاع الشرقي فعاليات "حقوق الطفل" والتي تزامنت مع اليوم العالمي للطفل، وتأتي هذه الفعالية بحسب المدير الإقليمي التنفيذي الدكتور أحمد العرفج "مكملة لسلسلة من الأنشطة والفعاليات التي تهتم بحقوق الطفل وسلامته، وتستهدف بالدرجة الأولى الأمهات المرافقات لأطفالهن المنومين، من أجل نشر الوعي بضرورة المعرفة الكاملة بحقوق الطفل".

وأضاف "تحرص الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني على نشر الوعي بين أبناء المجتمع، إذ لا يمكن أن تمر أي مناسبة عالمية أو محلية دون أن نحتفي ونشارك بها، وذلك من منطلق واجبنا نحو المجتمع وبالتحديد المرضى وذويهم والموظفين وذويهم أيضاً".

كما اشتملت الفعاليات على محاضرات توعوية ومسابقات والعاب وجوائز للأطفال المنومين وأمهاتهم المرافقات قدمتها أخصائية الخدمة الاجتماعية في مستشفى الملك عبدالعزيز/ جيهان الصقر وأخصائية التوعية والتثقيف الصحي/ ساجدة اللويمي بمشاركة إدارة التمريض في المستشفى.

وتدرب الأطفال المشاركين على الطرق الصحيحة لتعقيم اليدين وطريقة العطس الصحيحة و إجراءات السلامة في البيت، كما تم التركيز على ضرورة أخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية وخصوصاً للحوامل والأطفال، ودارت حلقة نقاش مطولة مع الأمهات والمنظمين الذين قدموا الإجابات لجميع الأسئلة المطروحة.

وركزت الفعاليات التي حملت شعار "معاً لطفولة آمنة" على ضرورة الاهتمام بسلامة الأطفال من خطر السقوط وأخطار السيارة والعزل وضرورة أخذ التطعيمات الوقائية إلى جانب الحديث عن طرق انتقال عدوى الأمراض والاجراءات الوقائية والطريقة المثلى لتعليم الأطفال طرق تعقيم اليدين.

Last Modified

30-Nov-2017 02:21 PM