تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني تحتفل بفعاليات اليوم العالمي لضغط الدم

5/1/2016

الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني تحتفل بفعاليات اليوم العالمي لضغط الدم

افتتح سعادة مدير عام الشؤون الطبية بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور سعد بن عبدالعزيز المحرج يوم الثلاثاء 12 رجب 1437هـ الموافق 26 ابريل 2016م فعاليات اليوم العالمي لمرض ضغط الدم والذي ينظمه قسم الباطنة بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض وتستمر فعالياته مدة 3 ايام.

وقد تجول سعادته بعد قص الشريط على المعرض التوعوي المصاحب للفعاليات يرافقه سعادة الدكتور صالح بن صالح رئيس قسم الباطنة واستشاري الباطنة العامة بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض وعدد من المسؤولين.

وقال الدكتور صالح بن صالح ان فعاليات الاحتفال بفعاليات اليوم العالمي لضغط الدم سوف تستمر مدة 3 ايام ، اليوم الاول والثاني سيكون عبر معرض توعوي بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني وسيركز على المرضى والمراجعين عبر توزيع المطويات والكتيبات التوعوية اضافة الى عرض افلام توعوية تتحدث عن خطورة المرض وطرق الوقاية منه.

من جانبها قالت الدكتورة هدى الدريهم استشارية الباطنة ورئيسة اللجنة العلمية للفعاليات : ان الهدف الاساسي من اقامة هذا اليوم هو توعية المرضى والموظفين والمراجعين وكذلك الاطباء والمتخصصين بمرض ضغط الدم (القاتل الصامت) من ناحية طريقة العلاج واعراضه ومضاعفاته وطرق الوقاية منه. مؤكدة انهم يستهدفون فحص وتوعية اكثر من 2500 مريض ومراجع خلال يومي الثلاثاء والاربعاء.

واوضحت ان الفعاليات سوف تستمر يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة مساءا خلال يومي الثلاثاء والاربعاء اما يوم الخميس فان الفعاليات ستكون من الساعة الثانية عشر ظهرا وحتى الخامسة عصرا وستكون فعاليات يوم الخميس عبارة عن محاضرات طبية لمشاركين من داخل المستشفى وخارجه ، وستوزع خلاله عدد من الشهادات والدروع التذكارية على كافة المشاركين والمساهمين في انجاح فعاليات هذه المناسبة.

ومن ناحية نسب انتشار مرض ضغط الدم في المملكة ذكرت الدكتورة هدى الدريهم ان المرض ينتشر بنسبة 40 % تقريبا وهو يوجد في النساء بنسب اكبر من الرجال مؤكدة ان النسب لدينا اقل من النسب العالمية والتي تصل الى 60% تقريبا.

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟ نعم لا

0من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

​​
آخر تعديل

9/13/2022 1:26 PM