تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

وزير الحرس الوطني يرعى فعاليات المنتدى السنوي السابع للأبحاث الطبية

12/5/2016

معالي د. القناوي: "رعاية سموه للمنتدى تأكيد على حرص سموه على دعم البحث العلمي"

وزير الحرس الوطني يرعى فعاليات المنتدى السنوي السابع للأبحاث الطبية


يرعى صاحب السمو الملكي الامير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني -حفظه الله- فعاليات " المنتدى السنوي السابع للأبحاث الطبية" والذي يعقد تحت عنوان (اثر الابحاث الطبية على الإقتصاد المعرفي) وينظمه مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني ، خلال الفترة من 14- 16 ربيع الأول 1438 هـ الموافق 13-15 ديسمبر 2016م في مركز المؤتمرات بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية.

وبهذه المناسبة عبر معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني ، مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية عن سعادته بتشريف ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني لفعاليات المنتدى السنوي السابع للأبحاث الطبية والتي تأتي امتدادا لرعاية سموه الكريم لهذا المنتدى الدولي الهام في دوراته السابقة .والتي تؤكد حرص سموه ،حفظه الله، على دعم البحث العلمي، واهتمام وزاره الحرس الوطني بهذا الجانب الذي يعتبر عنصرا اساسيا في بناء وتقدم ونهضة الشعوب .

مؤكدا معاليه بان هذا المنتدى والذي يعقد للسنة السابعة على التوالي يأتي امتدادا للمنتديات السابقة والتي شهدت مشاركة الاف الباحثين وتقديم أكثر من 500 ورقة علمية وبحث طبي ساهمت في إيجاد الحلول للكثير من المشاكل الصحية المنتشرة في المجتمع.

موضحا معاليه ان المنتدى يهدف بشكل اساسي الى تقديم الفرصة للباحثين والأطباء والطلاب للتواصل وتبادل الخبرات مع نظرائهم على الصعيد الوطني والعالمي ، ومناقشة أحدث التطورات والأبحاث الطبية في مجال الأولويات الإستراتيجية، وبدء علاقة تعاونية بين مراكز التطوير البحثي والمؤسسات والمنظمات البحثية الوطنية منها والعالمية.

متوقعا معاليه ان يتحول المنتدى السنوي السابع للأبحاث الطبية الى تظاهرة علمية هامة نظرا لما يحتويه من محتوى علمي وطبي كبير سواء من اوراق العمل المقدمة او من ورش العمل والتي يشرف عليها افضل الخبرات في مجال الأبحاث الصحية والحيوية ومجال الصناعة الدوائية والتكنولوجية الحيوية.

وكان المنتدى قد ناقش العديد من الموضوعات الهامة في دوراته الست السابقة بدءا من عام 2010م حيث عقد المنتدى الاول تحت عنوان " تحسين الرعاية الصحية من خلال البحث العلمي" وفي دورته الثانية عام 2011م كان تحت عنوان "عولمة الأبحاث الصحية . الدور المستقبلي للمملكة" . وفي الموسم الثالث عام 2012م عقد بعنوان "بحوثنا الصحية واقع وتطلعات" . اما المنتدى السنوي الرابع للأبحاث فقد عقد في 2013م بعنوان (يوم البحث العالمي) ، فيما أقيم المنتدى السنوي الخامس للأبحاث عام 2014م وشهد مشاركة أكثر من 500 باحث وباحثة، وعرضت خلاله 110 ورقة بحثية مقسمة إلى 28 محاضرة رئيسية بالإضافة إلى 30 عرض للأبحاث الشفوية وكذلك 52 عرض للأبحاث الكتابية، بالإضافة إلى أفضل الأبحاث المقدمة في الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني في الرياض وجدة والأحساء لعام 2013- 2014م . كما اقيم المنتدى السنوي السادس للأبحاث العام الماضي 2015م .

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟ نعم لا

0من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

​​
آخر تعديل

9/19/2022 8:23 AM