تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

عملية فصل التوأم السيامي السعودي (الين وايلان) يوم الخميس المقبل

10/11/2016

بناء على توجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين

عملية فصل التوأم السيامي السعودي ( الين وايلان ) يوم الخميس المقبل

بتوجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ، حفظه الله ، قرر الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية اجراء عملية فصل التوأم السيامي السعودي ( الين وايلان ) يوم الخميس12 محرم 1438هـ الموافق 13 اكتوبر 2016م في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض .

وكان التوأم قد ولد بعملية قيصرية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض في الأسبوع الرابع والثلاثين من الحمل، حيث كان وزن التوأم عند الولادة 3 كيلو و600 جرام .

وقال معالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية انه بعد اخضاع الطفلتين للفحص الطبي بعد الولادة تبين ان التوأم ( الين وايلان ) يلتصق في جدار البطن واسفل الصدر وتشتركان في الكبد مع عدم اكتمال جدار البطن للطفلتين .

وتعاني الطفلة ايلان من عيوب خلقية عبارة عن انفتاح في جدار البطن والمثانة مع وجود ناسور بين الامعاء الدقيقة والمثانة . وكذلك تعاني من تشوه في الحبل الشوكي والعمود الفقري والمخ .

مؤكدا معاليه أنه بسبب هذه التشوهات فان هناك مخاطرة في اجراء العملية للطفلة ايلان قد تصل الى 80 % ، والتي استدعت الاسراع بأجراء هذه العملية حفاظا على حياة الطفلة الين. متوقعا معاليه ان تستغرق العملية قرابة 7 ساعات بحول الله تعالى بمشاركة فريق طبي متعدد التخصصات.

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟ نعم لا

0من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

​​
آخر تعديل

9/13/2022 12:12 PM