تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

إجراء عملية فصل التوأم (رماح و وضاح) السبت المقبل

10/26/2016

إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين

إجراء عملية فصل التوأم (رماح و وضاح ) السبت المقبل

انفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –حفظه الله- فقد قرر الفريق الطبي والجراحي في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض، إجراء عملية فصل التوأم السوداني رماح ووضاح، يوم السبت 29 اكتوبر 2016م الموافق 28 محرم 1438هـ.

الجدير بالذكر ان التوأم قدم من جمهورية السودان العربية منذ عدة اسابيع بناء على التوجيه الكريم، وأجريت لهما فحوصات طبية دقيقه ومتعددة، كما قام الفريق الطبي بعقد اجتماعات وقرر على امكانية الفصل لهما، وصرح معالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة رئيس الفريق الطبي والجراحي ان التوأم متصلان بالبطن والحوض ولكل منهما طرف سفلي واحد ويشتركان في الطرف ثالث مشوه، ويبلغ وزنهما مجتمعا 18 كيلوجرام.

كما اكد ان العملية سوف تجرى على تسع مراحل وتستغرق قرابة 15 ساعة، ويشارك فيها اكثر من 28 من المتخصصين في التخدير وجراحة الاطفال والتجميل والعظام والمسالك البولية والتمريض والفنيين.

كما أضاف الدكتور الربيعة ان نسبة نجاح العملية 70%، وسأل الله التوفيق للفريق الطبي والجراحي ، كما عبر والدي التوأم عن شكرهما وتقديرهما للفتة الانسانية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله -.

الجدير بالذكر ان الفريق السعودي لفصل التوائم أشرف على 97 حالة منذ 1999م حتى الأن ، وقام بنجاح بفصل 41 حالة (وتعد هذه الحالة 42) ، ولله الحمد من 19 دولة مختلفة.

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟ نعم لا

0من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

​​
آخر تعديل

9/13/2022 11:52 AM