تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

د. القناوي يقف على استعدادات مركز العلاج الإشعاعي بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال

7/30/2015

د. القناوي يقف على استعدادات مركز العلاج الإشعاعي بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال


تفقد معالي الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني ومدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، مركز العلاج الإشعاعي في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بالرياض وذلك في صباح يوم الأربعاء 13 شوال 1436 هـ الموافق 29 يوليو 2015 م، قبل انطلاقته الجديدة الموسعة والمجهزة بأجود المعدات العالمية المتطورة.

والتقى معالي الدكتور بندر بالكوادر العاملة بالمركز حيث استمع الى شرح مفصل عن طريقة عمل الاجهزة الحديثة وجودتها في التشخيص و العلاج.

ويعد العلاج الإشعاعي جزءا أساسيا في علاج الأورام٬ حيث أشارت الدراسات إلى أن ثلثي مرضى السرطان على الأقل يحتاجون إلى العلاج الإشعاعي في مراحل علاجهم.

وقد جهز قسم العلاج الإشعاعي في الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بأفضل الأجهزة التقنية٬ حيث زود بجهازي "LINAC” مزودين بأحدث تكنولوجيا للتأكد من وضعية الورم قبل بدء العلاج، وأيضا جهاز " Cyberknife” الذي أحدث نقلة نوعية في العلاج الإشعاعي٬ حيث يعتمد تقنية الروبوت في الجراحة الإشعاعية والمتابعة الواقعية لحركة الورم داخل جسم الإنسان وكذلك متابعتها أثناء العلاج ليساعد في علاج الكثير من الأورام الخبيثة والحميدة. كما حظي المبنى على مسمى أفضل تصميم معماري في منطقة الشرق الأوسط.

وزود المركز بغرف عمليات خاصة بالعلاج الإشعاعي الداخلي والمجهزة بأحدث الأجهزة التقنية لتقديم الرعاية الطبية اللازمة بعد العمليات ليصبح القسم مجهزا بشكل كامل يضاهي مراكز الأورام العالمية في امريكا واوروبا المجهزة بأحدث تقنيات العلاج الإشعاعي النادرة لتشمل المخطط الإشعاعي المطور ويأتي المركز كتطبيق لرسالة الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني من توفير كافة سبل الرعاية الصحية لأبناء الوطن العزيز بأعلى المستويات.

 

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟ نعم لا

0من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

​​
آخر تعديل

9/14/2022 1:00 PM