صنفتها كأحد أفضل المختبرات في العالم

شهادة دولية للمختبرات الطبية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض

سجلت مختبرات مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض إنجازا عالميا جديدا بعد أن تم اختيارها كأحد أفضل المختبرات الطبية بالعالم من خلال تقييم الكلية الأمريكية لعلم الأمراض، والتي تشرف على تقييم المختبرات الطبية في كافة أنحاء العالم.

صرح بذلك سعادة الدكتور عبدالعزيز العجلان رئيس قسم علم الأمراض والطب المخبري بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني، مؤكداً بأنه ومنذ حصول المختبرات الطبية بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني على اعتماد الكلية الأمريكية (CAP) في العام 1986م وحتى الآن ، وكذلك حصولها على شهادة اعتماد اللجنة الدولية المتحدة لاعتماد المنظمات الصحية ( JCI )لأربع دورات متتالية، بالإضافة إلى اعتماد  المختبرات من الرابطة الأمريكية لبنوك الدم منذ العام 1986م،حيث يتم تقييم هذه المختبرات بحضور خبراء عالميين من الجهات المعتمدة بشكل دوري.

ويأتي هذا الانجاز الكبير نتيجة لتحقيقها لمعايير الجودة العالية والتطوير المستمر للرفع من مستوى الخدمات وتأهيل العاملين داخل هذه المختبرات، بالإضافة إلى التحديث المتواكب مع أخر المستجدات على الأجهزة والأدوات المستخدمة للحصول على أدق النتائج.

وأضاف الدكتور عبدالعزيز العجلان بأنه وفي انجاز عالمي آخر حصلت المختبرات الطبية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض على شهادة الجودة (ويست قارد) كواحدة من عشرة مختبرات طبية في العالم، بعد تفوقها على الكثير من المختبرات الطبية من أوربا وأمريكا وعدد من الدول المتقدمة في منافسة عالمية، وذلك لتطبيقها معايير (SIX SIGMA) وهي أعلى معايير الجودة العالمية.

وأعلن الدكتور العجلان بأن المختبرات الطبية بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بصدد الحصول على شهادة الأيزو العالمية في مجال المختبرات كأول منشأة في منطقة الشرق الأوسط في العام القادم بإذن الله تعالى.

الجدير بالذكر أن الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني تولي جل اهتمامها بتطوير ووضع الخطط الاستراتيجية القصيرة والطويلة الأمد بما يحقق طموح القيادة الحكيمة حفظها الله في الرفع بمستوى الخدمات الطبية التخصصية إلى أعلى معايير الجودة والسلامة للمريض وللممارس الصحي وتحقيق رضى المستفيدين من الخدمات المقدمة، من خلال الاسهام في تطوير المختبرات الطبية والأنظمة المتبعة والكوادر العاملة في هذه المختبرات، ايمانا بأهمية الدور الفاعل والارتباط المباشر والمؤثر لهذه المختبرات على العملية العلاجية للمريض. كما وحرصت الشؤون الصحية على تطوير الكوادر الطبية المساعدة بواسطة تقديم عدة برامج تدريبية مخبرية عالية الجودة تحت اشراف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، لتستفيد منها كافة القطاعات الطبية بالمملكة.

Last Modified

25-Nov-2015 11:38 AM