​عن الموقع

تم تطوير موقع الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني لتلبية احتياجات المستخدمين من أخصائي الصحة وطلاب الطب والموظفين التابعين للشؤون الصحية وكذلك المستهلكين من داخل المملكة ومنطقة الخليج وعامة الناس المهتمين بالمسائل الصحية. وتتمثل مهمة الموقع في نشر وزيادة الوعي الصحي وتعزيز الصحة بشكل عام وكذلك تقديم معلومات صحية ودقيقة.  كما يعمل الموقع الإلكتروني على دعم التعليم المستمر وصحة المجتمع.

الموقع والتمويل:

يتبع هذا الموقع الشروط القانونية المنصوص عليها في المملكة العربية السعودية بشأن الكشف عن المعلومات ذات الصلة بالصحة.

تدعم حكومة المملكة العربية السعودية الشؤون الصحية التي تندرج تحت مظلة وزارة الحرس الوطني السعودي، ولا يستخدم أي شكل من أشكال الدعاية في الموقع في محاولة لدعم التمويل.

إخلاء المسؤولية:

لا تعتبر المعلومات المقدمة في موقع الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بديلة عن المشورة الطبية إذ يجب عليك عدم استخدام المعلومات الموضحة لتشخيص أو علاج أي مشاكل صحية دون استشارة مختص أو طبيب مؤهل لتقديم العاية الصحية.

ينبغي استشارة الطبيب في حال التعرض لأي مشكلة صحية. عليك اتباع مشورة الطبيب أو غيره من المؤهلين الصحين قبل البدء في علاج جديد كما على المريض التوجه إلى المختصين بكافة الأسئلة والاستفسارات التي تتعلق بالحالة الطبية.

جميع الروابط الإلكترونية التي تؤدي لصفحات ومواقع خارج موقع الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني تم توفيرها لخدمة زوار الموقع ولا تقع تحت رعاية الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني وبالتالي ليست مسؤولة عنها. على جميع القراء الحذر قبل تطبيق أي من الإقتراحات المطروحة.

تسعى الشؤون الصحية بوزراة الحرس الوطني لتوفير الدقة والسرعة في الموقع ولكن لا تضمن الدقة الكاملة للمضمون والمحتوى في جميع الأوقات.

يرجى المشاركة برأيك أو الإرسال على البريد الإلكتروني في حال وجود معلومات خاطئة ويجب تحديثها.

تحترم الشؤون الصحية بالحرس الوطني خصوصيتك وتلتزم بحمايتها في جميع الأوقات، ويفسر بيان الخصوصية كيفية جمع واستخدام وحماية المعلومات على الموقع الإلكتروني. وينطبق هذا البيان على المعلومات التي تم جمعها من قبل الشؤون الصحية بالحرس الوطني من خلال موقعها على شبكة الإنترنت.

تغييرات على بيان الخصوصية:

حيث أن المنظمة والفوائد والعضوية في تغير مستمر فبيان الخصوصية على الإنترنت قابل للتغير أيضاً.  نملك الحق في تعديل بيان الخصوصية في أي وقت ولأي سبب من الأسباب وسنقوم بتعديل التاريخ في "آخر تحديث" أعلى الصفحة لبيان التعديل في هذه الصفحة. يراجع دورياً موقع الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني التزامه لهذه الخصوصية لذا لا تتردد في توجيه أي أسئلة أو استفسارات بشأن هذه الخصوصية أو معالجة المعلومات الشخصية عن طريق إرسال بريد إلكتروني.

تحديث المعلومات:

لتحديث أي معلومات ذات العلاقة في الموقع الإلكتروني يرجى التواصل مع المجلس الاستشاري للمحتوى.

شروط الاستخدام:

لا يسمح بإعادة استخدام المعلومات التي تملكها الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني على مواقعها الإلكترونية بما فيها مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية ، وعلى جميع المستخدمين اتباع حقوق الطبع والنشر وقانون العلامات التجارية. كما لا يسمح استخدام ولا نسخ المحتوى الرقمي (ويشمل كل المحتوى الإلكتروني المنشور أو جزء منه بما في ذلك المواضيع ومواد التثقيف الطبي والإرشادي والوسائط المتعددة) دون الحصول على إذن خطي من المالك.

وإذا كنت تعتقد أنه تم استخدام ملكيتك المسجلة أو جزء منها، يرجى التواصل مع إدارة الموقع الالكتروني.

أمن المعلومات

المعلومات التي نجمعها:

لدى تصفحك لموقع  www.ngha.med.sa من دون أن تتفاعل مع الموقع من خلال الخدمات الإلكترونية أو المنتجات التابعة لموقع الشؤون الصحية بالحرس الوطني فإن المعلومات الشخصية مثل الإسم والعنوان ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني لا يتم حفظها أثناء التصفح.

عند التسجيل في موقع الشؤون الصحية بالحرس الوطني أو التفاعل مع الموقع بطريقة أخرى مثل الإشتراك في منشورات موقع الشؤون الصحية بالحرس الوطني أو شراء منتجات تابعة لموقع الشؤون الصحية بالحرس الوطني أو طلب الحصول على عضوية في الشؤون الصحية بالحرس الوطني أو المشاركة في استفتاءات الموقع أو تقديم التعليقات أو الاستفسارات أو طلب معلومات أو مواد معينة سيقوم الموقع بحفظ بعض المعلومات الشخصية. قد تختلف نوعية المعلومات التي يتم جمعها ويمكن أن تتضمن الإسم والعنوان ورقم الهاتف وتاريخ الميلاد وكذلك الإيصالات ومعلومات التوصيل والبريد الإلكتروني وغيرها من المعلومات الديموغرافية. لا يحفظ موقع الشؤون الصحية بالحرس الوطني أرقام الضمان الإجتماعي. سيحدد نوع الخدمات والمواد المطلوبة نوع المعلومات الشخصية التي يتم تجميعها. يرجى الرجوع إلى النموذج الملائم للمادة المطلوبة على الموقع للحصول على نوع المعلومات الشخصية التي يتم تجميعها.

تتبع النشاط على موقع الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني:

يقوم الموقع بتتبع استخدام الزوار المجهولين والزوار الذين يتفاعلون مع الموقع. ومن الطرق المستخدمة طريقة "الكوكيز" والتي عبارة عن ملف صغير أو سلسلة من النصوص على جهاز المتصفح لمساندة التصفح على الإنترنت. عادة ما يستخدم نوعين من ملفات الكوكيز، ويقوم الموقع بإنشاء ملف كوكي للجلسة عند زيارة المتصفح للموقع لأول مرة ويتم إغلاقة مباشرة بعد الخروج الموقع. ونوع آخر هي ملفات الكوكي المستمر إذ يتم حفظ الملف على القرص الصلب لفترة يختارها الموقع وعادة ما يتم حفظه لعدة سنوات مالم يتم حذفه يدوياً. تميز هذه السياسة بين ملفات الكوكيز قصيرة المدى وملفات الكوكيز طويلة المدى. فملفات الكوكيز قصيرة المدى تشمل ملفات الكوكيز التي تنشأ للجلسة الواحدة وملفات الكوكيز المستمرة هي التي تحفظ لمدة لا تزيد عن أسبوع. قد تطلب المواقع المرتبطة بموقع الشؤون الصحية بالحرس الوطني في بعض الأحيان قبول الكوكيز القصيرة المدى من أجل أن تعمل بشكل جيد. أما ملفات الكوكيز طويلة المدى فقد تستخدم على الموقع لتتبع ممارسات الزوار لتحديد الخدمات الأكثر أهمية. كما تمكن ملفات الكوكيز طويلة المدى المستخدم من الدخول للموقع دون الحاجة إلى إدخال اسم المستخدم أو كلمة السر ويسمح بدخول مختلف الروابط المقيدة في الموقع وكذلك يساعد المستخدم على تخصيص الصفحة للإستخدام في المستقبل بالإضافة غيرها من مزايا وفوائد. وبإمكان المستخدمين الذين لا يرغبون في استخدام هذه الخاصية تعطيلها من خصائص المتصفح. ملفات الكوكيز ضرورية لأعضاء الموقع فقط وكذلك لإدارة وأمن الموقع.

ويعتمد هذا الموقع على Google Analytics لإعداد تقارير المحتوى التي تساعد على معرفة كيفية تنقل الزوار وكيفية تفاعلهم مع الموقع والصفحات بدون تدوين أي معلومات شخصية.

كيفية استخدام المعلومات الشخصية:

حالما يتم جمعها قد تستخدم معلوماتك الشخصية (باستثناء عنوان البريد الإلكتروني، كما هو موضح أدناه) للأغراض التالية:

  • تسجيل المعلومات للبرامج والخدمات التي تطلبها.
  • معالجة وتنفيذ ومتابعة الطلبات وطلب العضوية.
  • الرد على بريدك الإلكتروني والطلبات التي تتم عبر الإنترنت.
  • ارسال المعلومات التي تطلبها.
  • ارسال ومعالجة الإستبيانات.
  • ضمان أن موقع الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني يلبي جميع احتياجاتك.
  • توفير خدمات الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني مثل الرسائل الإخبارية والإجتماعات والأحداث.
  • اعلامك بالمنتجات الجديدة أو العروض الخاصة والخدمات ورفع المستوى وجميع المعلومات المتعلقة بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني.

كيفية استخدام عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك:

يتم في التالي شرح كيفية استخدام البريد الإلكتروني للأطباء وطلبة الطب وأعضاء الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني  وغيرهم من الذين قاموا بالتسجيل في بريد الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني. لا نقوم بمشاركة أو بيع أو تأجير بريدك الإلكتروني للموردين لتسويق منتجاتهم أو خدماتهم.

أمن المعلومات:

يتبع موقع الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني إجراءات أمنية للحماية ضد الوصول أو التبديل غير المرخص أو الكشف أو إتلاف المعلومات. فنحن نقيد وصول شركاءنا إلى المعلومات الشخصية والذين قد يحتاجون إلى معرفتها من أجل تشغيل وتطوير خدماتنا وتحسينها. يلتزم هؤلاء الأفراد بالسرية التامة وقد يتعرضون لإجراءات تأديبية تشمل الفصل والملاحقة الجنائية في حالة عدم الوفاء بهذه الإجراءات.

السمات الأمنية في الموقع:

كيفية الإستفادة من تقنية SSL:

يدرك القائمون على موقع الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني أهمية الأمن لذا تم اتخاذ عدد من الخطوات لتعزيز حماية المعلومات المرسلة من أو إلى موقع الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني. نحتاج إلى إنشاء (secure session) باستخدام تقنية SSL ويتم ذلك في أي وقت تقوم به في ارسال أو الحصول على معلومات في أحد مواقعنا الآمنة.

هوية المستخدم وكلمة السر:

تطلب العديد من الروابط التي تندرج تحت موقع الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني هوية المستخدم وكلمة السر بوصفها إجراءات أمنية إضافية تساعد في حماية معلوماتك. يسمح هذا للموقع بالتعرف عليك ومن ثم السماح لك بالوصول إلى حسابك ومعلوماتك وتحد من الدخول الغير مصرح به.

ربط لمواقع الإنترنت الأخرى:

عليك أن تدرك أن مواقع الإنترنت التي تربط بموقع الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني أو عبر البريد الإلكتروني قد تحتوي على بنود خصوصية تختلف عن بنود هذه الخصوصية على الإنترنت ومن أجل ضمان حماية خصوصيتك ننصحك بأن تستعرض خصوصية البيانات الأخرى من مواقع الإنترنت التي تزورها.

Last Modified 12/24/2015 8:28 AM