المميزات  

 مميزات العمل في الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني:

العلاوة السنوية:

يمنح الموظف علاوة سنوية بحد أقصى 6% من الراتب الأساسي الشهري عند تجديد العقد بناءاً على تقييم مستوى الأداء وتوفر الميزانية اللازمة وفي حدود السقف المحدد للوظيفة.
 

مكافأة نهاية الخدمة:

تُمنح مكافأة نهاية الخدمة بمقدار راتب نصف شهر من الراتب الأساسي للموظف عن السنوات الخمس الأولى من الخدمة وراتب شهر عن كل سنة من سنوات الخدمة التالية.
 

مكافأة تجديد العقد للتمريض:

يتم منح  الممرضات / الممرضين الذين أكملوا ثلاث سنوات من العمل بالبرنامج ووافقوا على تجديد عقودهم لمدة سنتين أخريين مكافأة مقدارها (15) يوماً من الراتب الأساسي للوظيفة.
 

التأمينات الاجتماعية:

تقوم الشؤون الصحية بالحرس الوطني بتسديد حصة صاحب العمل من التأمينات الاجتماعية.
 

بدل السكن:

يستحق الموظفون الذين لا يُعرض عليهم سكن ولا يُقيمون بوحدات سكنية تابعة للبرنامج الحصول على بدل سكن بواقع 25% من الراتب الأساسي بما لا يتجاوز (45000) ريال سنوياً.
 

بدل المواصلات:

يمنح بدل المواصلات بمعدل (400) ريال شهرياً للموظفين الذين لا يُعرض عليهم سيارة ولا تقدم لهم خدمات المواصلات من وإلى موقع العمل.
 

المزايا نصف السنوية لوظائف التمريض والوظائف الطبية المساعدة:

يستحق شاغلي وظائف التمريض والوظائف الطبية المساعدة الحصول على (10) أيام متتابعة كإجازة نصف سنوية مدفوعة الراتب بعد ترتيب مسبق يراعي احتياجات العمل بالبرنامج.
 

إجازة خاصة لشاغلي الوظائف الإدارية:

يستحق شاغلي الوظائف الإدارية، الهندسية، التقنية و المساندة إجازة خاصة مقدارها (3) أيام.
 

أجر العمل خارج الدوام:

يتم تعويض الموظفين الذين يُطلب منهم العمل خارج ساعات الدوام بواقع 150% من نسبة أجر ساعات العمل العادية.
 

الزى الرسمي:

يتم منح الزى الرسمي الخاص بالعمل لشاغلي بعض الوظائف التي تقوم الشؤون الصحية بالحرس الوطني بتحديدها.
 

الرعاية الصحية وعلاج الأسنان:

يحق للموظفين السعوديين العاملين على نظام البرنامج، ومن يعولونهم شرعاً تلقي العلاج في كافة مرافق الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني.
 

الإجازات والعطلات:

  • إجازة سنوية: (30) يوماً تقويمياً مدفوعة الأجر لكل سنة تعاقدية.
  • عطلات: (10) أيام عمل مدفوعة الأجر تشمل عيد الفطر وعيد الأضحى واليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.
  • إجازة طارئة: تمنح الإجازة الطارئة لمدة (7) أيام تقويمية في حالة وفاة أحد والدي الموظف أو الزوج/الزوجة أو أحد الأبناء.
  • إجازة مرضية: يستحق الموظف إجازة مرضية تصل إلى (30) يوماً تقويمياً براتب كامل إذا تم توثيقها بطريقة نظامية إضافة إلى (60) يوماً تقويمياً بمعدل 75% من الراتب في كل سنة تعاقدية.
    إجازة الأمومة: تستحق الموظفة السعودية إجازة أمومة مدفوعة الراتب مقدارها 45 يوماً.
 

نظام الحوافز والمكافآت:

تقدم الشؤون الصحية بعض الحوافز التي تهدف إلى تشجيع العاملين لتقديم أفضل الخدمات وتحسين الأداء، حيث يحصل الموظف الذي يفوز بالمركز الأول في برنامج "موظف الشهر" على مكافأة مالية مقدارها "1000" ألف ريال، كما يحصل الفائز الثاني على مكافأة مقدارها "700" سبعمائة ريال، ويحصل صاحب المركز الثالث على "500" خمسمائة ريال. ولتأكيد أهمية هذه الحوافز يتم صرف مكافأة قدرها "2000" ألفين ريال لأفضل موظف للسنة مع شهادة تقدير تقدم له خلال حفل خاص.

وتقوم إدارة شؤون الموظفين بتسليم كل موظف جديد بالشئون الصحية بوزارة الحرس الوطني ملف خاص بامتيازات العمل وحقوق وواجبات الموظف في الشؤون الصحية، إضافة لمعلومات عن تجديد التعاقد والزيادة السنوية والمكافآت.

Last Modified

14-Apr-2015 03:13 PM