​شهادة جودة تطبيق نظام المعلومات الصحي الالكتروني - المستوى السابع

شهادة جودة تطبيق نظام المعلومات الصحي الالكتروني 
 
شهادة جودة تطبيق نظام المعلومات الصحي الالكتروني 
 

احتفت الشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني، مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض بحصولها على اعلى شهادة نضج تطبيق لنظام المعلومات الصحي الإلكتروني - المستوى السابع في خدمات مرضى العيادات الخارجية يوم الاثنين 05 ذو القعدة 1440 هـ الموافق 08 يوليو 2019 مـ، والتي تقدمها جمعية نظم إدارة المعلومات الصحية (HIMSS) الامريكية، التي تُعنى بتقييم مستوى نضج الأنظمة الطبية في المنشآت الصحية ومدى قدرتها على تحسين تجربة المرضى والخدمات الصحية المقدمة لهم.

ونجحت الشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني في تطبيق نظام معلومات صحي متكامل كجزء من التحول الرقمي الذي تمر به المنشأة وتبني نموذج السجلات الطبية الإلكترونية (O-EMRAM) لتحسين مخرجات ومستويات خدمات المرضى والجودة والفعالية التشغيلية مما أهلها للحصول على اعلى مستويات هذا التصنيف والاستغناء بالكامل عن السجلات الورقية لتسهيل عمل الكادر الطبي وخدمة المرضى.

شهادة جودة تطبيق نظام المعلومات الصحي الالكتروني 
 

بالنسبة للمرضى، تظهر فوائد السجل الطبي الإلكتروني في تعزيز تفاعل المريض مع المنشأة بشكل عام والطبيب المعالج بشكل خاص من خلال تطبيق "خدمات المرضى"، اذ بإمكان المريض الآن حجز المواعيد، وطلب التقارير الطبية وطباعتها، وطلب إعادة تعبئة الدواء والاطلاع على نتائج الفحوصات كالتحاليل المخبرية ونتائج الأشعة.  وفي بعض الحالات التي لا تتطلب زيارة المريض لعيادة، تتم مقابلة المريض بشكل افتراضي عن طريق تطبيق "عيادتي" التي قامت بتطويره الشؤون الصحية. تطبيق "عيادتي" يقدم الخدمات الصحية للمرضى بشكل مريح وعملي، اذا لم يكن هناك حاجة لزيارة العيادة.

شهادة جودة تطبيق نظام المعلومات الصحي الالكتروني 
 

بالإضافة الى ذلك، تؤمن الشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني بدور التثقيف الصحي واهميته في تعزيز صحة الفرد والمجتمع، من خلال عرض الرسائل التثقيفية التي تتعلق بالأمراض، وصحة المرأة، والأدوية والحاسبات الصحية واجراء عددا من الاختبارات الوقائية. وايضا من خلال خاصية (صحتي) التي تعنى بصحة المريض العامة من خلال التمارين اليومية واحتساب السعرات الحرارية تلقائيا، ومعدلات الوزن وكتلة الجسم وضغط وسكر الدم.

وتأتي هذه الشهادة دليلا على حرص الشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني على تطوير جودة الرعاية الصحية وتعزيز سلامة المرضى وفقا لأعلى المقاييس الصحية العالمية.

Last Modified

19-May-2021 08:12 AM