​شهادة تطبيق النظام الصحي الالكتروني الموحد في خدمات التنويم - المستوى السابع

شهادة تطبيق النظام الصحي الالكتروني الموحد في خدمات التنويم 
 

احتفت الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض بحصولها على اعلى شهادة نضج في تطبيق النظام الصحي الالكتروني الموحد-المستوى السابع (EMRAM Stage 7) في خدمات التنويم والتي تقدمها جمعية المعلوماتية الصحية الامريكية (HIMSS)، والتي تُعنى بتقييم مستوى نضج تطبيق الأنظمة الطبية في المنشآت الصحية ومدى قدرتها على تحسين تجربة المرضى وجودة الخدمات الصحية المقدمة لهم.

بسعة سريرية تبلغ حوالي تبلغ 1796 سرير، تنضم مدينة الملك عبد العزيز الطبية إلى عدد محدود من المنشاَت الرعاية الصحية المرموقة في العالم والتي تبنت تقنيات رقمية متطورة لدفع عجلة التغيير في جميع جوانب الرعاية الصحية التي تقدمها للمرضى.

وتجدر الإشارة أن هذا الاعتماد يعزز من متانة سجل مدينة الملك عبد العزيز الطبية في استخدام نظم المعلومات والتقنيات لتحسين رعاية المرضى. ولقد حققت المنشأة مسبقا اعتماد نضج تطبيق نظام المعلومات الصحي الإلكتروني -المستوى السابع في خدمات مرضى العيادات الخارجية (O-EMRAM)، وكذلك المستوى السادس في كل من اعتماد التصوير الطبي الرقمي (DIAM) واعتماد نضج البنية التحتية لتقنية المعلومات (INFRAM).

وبهذه المناسبة، بين معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، الدكتور بندر القناوي "حرص الشؤونالصحية بوزارة الحرس الوطني على توفير خدمات الرعاية الصحية المثلى في بيئة ذات سلامة عالية للمرض ى، وذلك من خلالمنظومة تقنية معلومات صحية مبتكرة".

بينما ذكر المدير التنفيذي لنظم المعلومات والمعلوماتية، الدكتور رائد الحازمي انه "لتمكين رؤية الشؤون الصحية بوزارة الحرسالوطني ورسالتها وأهدافها الاستراتيجي ة، تم تطبيق مجموعة متكاملة من حلول تقنية المعلومات الصحية. وتعد نماذج اعتمادجمعية المعلوماتية الصحية الامريكية (HIMSS) أدوات ذات قيمة عالية تستخدمها الشؤون الصحية كمعايير لتحديد مستوى نضج تقنية المعلومات الصحية لديها، بالإضافة إلى كونها دليلا لتحسين واعتماد أفضل الممارسات الصحية الرقمية".

كما ذكر المدير الإقليمي لجمعية المعلوماتية الصحية الامريكية (HIMSS)، السيد جون راينر انه "يعد تعاون الموظفين والادارة العليا والحوكمة بشكل عام رائع للغاية في هذه المنشأة. ولضمان نجاح التحول الرقمي، قامت هذه المنشأة بعدد من التغييرات الجذرية، ليس فقط في خطط سير العمل، ولكن أيضًا في السلوكيات الجديدة للممارسات الإكلينيكية" .

ويتكون نموذج نضج نظام المعلومات الصحي الإلكتروني الموحد من ثمانية مستويات تقيس مستوى نضج تطبيق الأنظمة الطبية في المنشآت الصحة، ويعكس ت حقيق المستوى السابع مدى التزام المنشأة باستخدام المعلومات والتقنيات بطرق ذكية وفعالة لتحسين جودة الرعاية الصحية وسلامتها وكفاءتها.

شهادة تطبيق النظام الصحي الالكتروني الموحد في خدمات التنويم


 

Last Modified

19-May-2021 08:12 AM