شهادة اعتماد نضج البنية التحتية لتقنية المعلومات -  المستوى السادس

شهادة اعتماد نضج البنية التحتية لتقنية المعلومات 
 

في إنجاز غير مسبوق والأول من نوعه على مستوى العالم، احتفت الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض بحصولها على شهادة اعتماد نضج البنية التحتية لتقنية المعلومات -  المستوى السادس يوم الأحد 04 ذو القعدة 1440 هـ الموافق 07 يوليو 2019 مـ، مقدمة من جمعية نظم إدارة المعلومات الصحية (HIMSS) الامريكية.

ويأتي ذلك تماشياً مع التزام الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بتبني  اعلى معايير التقنيات العالمية وتطبيقها من خلال نماذج النضج المعتمدة التي تحدد المعايير القياسية لتقنية المعلومات في الرعاية الصحية.

ويعد نموذج نضج البنية التحتية لتقنية المعلومات (INFRAM) نموذجا دوليا يساعد منشآت الرعاية الصحية في تقييم وتطوير الحلول والتطبيقات التقنية المتعلقة بالبنية التحتية للمنظمة ومدى ونضجها، ومن ثم اعتمادها.

وتسعى الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني من خلال اعتماد نضج البنية التحتية لتقنية المعلومات (INFRAM) الى تحسين تقديم الرعاية الصحية، وتقليل مخاطر أمن المعلومات والبنية التحتية، والعمل على التطوير المستمر لبنية تقنية المعلومات التحتية من أجل تحقيق الأهداف التشغيلية والإكلينيكية للمنشأة على حدا سواء.

وقد تم منح الاعتماد من جمعية نظم إدارة المعلومات الصحية (HIMSS) الامريكية، التي تعنى بتقنية المعلومات في القطاع الصحي، ويشمل ذلك تقييم درجات نضج تطبيق الحلول والانظمة المعلوماتية في المنشآت الصحية وذلك لتحقيق اعلى درجات الجودة والسلامة في الخدمات الصحية.

Last Modified

19-May-2021 08:19 AM