تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض أول منشأة تنجح في تجديد شهادة السجل الطبي الإلكتروني الموحد

3/9/2023

مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض أول منشأة تنجح في تجديد شهادة السجل الطبي الإلكتروني الموحد - المستوى السابع بالمعايير الحديثة على مستوى منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا


أصبحت مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض أول منشأة على مستوى العالم تحصد 4 شهادات اعتماد - المستوى السابع - والتي تقدمها جمعية أنظمة المعلومات والإدارة للرعاية الصحية (HIMSS). وكذلك أول منشأة على مستوى منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا تنجح في تجديد شهادة تطبيق السجل الطبي الإلكتروني الموحد - المستوى السابع بموجب معاييره الجديدة الحديثة.

ومع التركيز على نتائج المريض باعتبارها المقياس الرئيسي للنجاح، تتبنى معايير تجديد شهادة تطبيق السجل الطبي الإلكتروني الموحد نموذج رعاية صحي معتمد على النتائج، ويتضمن البحث عن مجالات التطوير باستخدام البيانات والتحليلات، ومن ثم العمل على تحسين نتائج المريض. علاوة على ذلك، من خلال توفير مجموعة من خيارات الرعاية الصحية، تشير مشاركة المريض في الرعاية الصحية إلى البرامج التي تشمل المرضى في أنشطة تحسين الجودة، وبالتالي استخدام مجموعة متنوعة من الأدوات الرقمية لتحسين الوصول إلى الرعاية وضمان شمولية مجموعة من احتياجات المرضى.

والجدير بالذكر، حققت الشؤون الصحية أعلى المستويات -المستوى السابع – في 3 اعتمادات أخرى وهي اعتماد نضج البنية التحتية لتقنية المعلومات (INFRAM) واعتماد نضج تطبيق نظام المعلومات الصحي الإلكتروني في خدمات مرضى العيادات الخارجية (O-EMRAM) وشهادة اعتماد نموذج نضج أنظمة تحليل البيانات (AMAM).

ويعزز هذا التقييم من سجل مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض في استخدام المعلومات والتقنية لرفع مستوى تقديم الخدمات الطبية للمرضى والذي يعكس حرص الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني للمضي قدماً في تطبيق أفضل الممارسات الصحية الرقمية من أجل تحسين تجربة المرضى وتقديم خدمات صحية مبتكرة.

مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض أول منشأة تنجح في تجديد شهادة السجل الطبي الإلكتروني الموحد - المستوى السابع بالمعايير الحديثة على مستوى منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟ نعم لا

0من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

​​
آخر تعديل

3/9/2023 12:44 PM