تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
من نحن الأخبار اتصل بنا ENG

إكتمال المرحلة الأولى من مشاريع الذكاء الاصطناعي في الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني

12/30/2021

إكتمال المرحلة الأولى من مشاريع الذكاء الاصطناعي في الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني

صورة جماعية للاحتفال باكتمال المرحلة الأولى من مشاريع الذكاء الاصطناعي في الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني
احتفلت الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بإتمام المرحلة الأولى من مشاريع الذكاء الاصطناعي. حيث عملت الشؤون الصحية على مشروع تطوير برامج تقنيات الذكاء ‏الاصطناعي مع مستشفى جامعة سيول الوطنية (SNUBH) والهيئة الوطنية لنشر صناعة تقنية المعلومات (NIPA) التابعة لوزارة العلوم والاتصالات وتقنية المعلومات في كوريا الجنوبية. وذلك لتطبيق القراءة الالية الأولية للصور والمعلومات الطبية المستخدمة في تشخيص وعلاج عدد من الأمراض. وتجدر الإشارة إلى ان التصوير الطبي يعد أ​حد أهم مصادر المعلومات الطبية، إذ تُشكل بياناته وسيلة التشخيص الأولى في الكثير من الحالات الطبية.
ومن الجدير بالذكر أن مشاريع الذكاء الاصطناعي في الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني قد بدأ العمل بها في منتصف العام الماضي 2020م وتم اتمامها في بداية السنة الحالية 2021م، وذلك ضمن مذكرة تفاهم بين الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني ومستشفى جامعة سيول الوطنية (SNUBH) والهيئة الوطنية لنشر صناعة تقنية المعلومات (NIPA) في ‏كوريا الجنوبية. ‏

وقد شارك في المشاريع فريق عمل مشترك من قبل الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني ومستشفى جامعة سيول الوطنية (SNUBH) والهيئة الوطنية لنشر صناعة تقنية المعلومات (NIPA). واشتمل الفريق على اطباء، وخبراء في علم البيانات والذكاء الاصطناعي، ومختصين في تقنية المعلومات. وتشمل الأمراض المدرجة في المرحلة الاولى من مشروع تقنيات الذكاء ‏الاصطناعي على: سرطان ‏القولون والزهايمر والسكتة الدماغية وأمراض ‏القلب والصرع.

ويعد هذا المشروع أحد المشاريع الاستراتيجية لرحلة لتحول الرقمي في الشؤون الصحية؛ حيث يسهم في التحسين المستمر لجودة خدمات الرعاية الصحية وسلامة المرضى، بالإضافة إلى العمل المؤسسي بأعلى مستويات الكفاءة.
كما حرصت الشؤون الصحية على إشراك الكوادر الوطنية في مشاريع تطوير برامج تقنيات الذكاء ‏الاصطناعي؛ بهدف نقل المعرفة من أجل تمكين وتوطين هذه التقنيات الحديثة في المستقبل.

صور لممثلي الشؤون الصحية بالحرس الوطني مستشفى جامعة سيول الوطنية (SNUBH) والهيئة الوطنية في احتفال اكتمال المرحلة الأولى من مشار































































































































































































































































































​​
آخر تعديل

1/20/2022 1:32 PM

تـــــحمـــــيل