تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة يشارك في ملتقى مستقبل الصيدلة في ظل الرؤية بجامعة طيبة

6/1/2022
​​

شارك مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بمنطقة المدينة المنورة في فعاليات ملتقى "مستقبل الصيدلة في ظل الرؤية" والذي نظمته كلية الصيدلة بمركز المؤتمرات في جامعة طيبة يوم الخميس 18/10/1443هـ الموافق 19/5/2022م تحت رعاية معالي رئيس جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز السراني. حيث شاركت كل من إدارة خدمات الرعاية الصيدلية وإدارة التدريب الصحي التطبيقي المساعد وإدارة التوظيف في المعرض المصاحب عبر جناح تعريفي يقدم خدماته لجميع زوار الملتقى من الخريجين والطلاب من الصيادلة بشكل خاص وكافة التخصصات الطبية بشكل عام إضافة إلى المهتمين بالعمل في المجال الصحي وغيرهم من ذوي الاختصاص.

ويستهدف الملتقى توعية طلاب وخريجي وخريجات كلية الصيدلة بمسارات المهنة وتأهيلهم لمنافسة سوق العمل من خلال إقامة شراكة متواصلة بين الجامعة وجهات العمل في مجالات التوظيف والتدريب للتعريف بالفرص الوظيفية المتاحة لخريجي الكلية التي تعلن عنها القطاعات المختلفة، وكذلك مواءمة الخريجين بمتغيرات سوق العمل والأهداف المستجدة، بالإضافة إلى إتاحة الفرص لالتقاء الخريجين بأصحاب العمل وإقامة المقابلات المبدئية للراغبين في التوظيف.


وأوضح المدير التنفيذي للتشغيل بمستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز بمنطقة المدينة المنورة الأستاذ منصور بن ناصر العسكر بأن مشاركة مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز في ملتقى "مستقبل الصيدلة في ظل الرؤية" تأتي للإسهام في التوعية بمستقبل توطين مهن الصيدلة والصناعات الدوائية بشكل عام والحرص على تقديم الدعم الكامل لصناعة رواد في مجال الصيدلة من أبناء الوطن.


من جانبه أكد مدير إدارة خدمات الرعاية الصيدلية بمستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز الدكتور سهل إسحاق خوش حال بأن المساهمة في فعالية "مستقبل الصيدلة في ظل الرؤية" يأتي ضمن دورنا في تعريف طلاب وخريجي كليات الصيدلة بالمسارات المهنية المختلفة في مجال الصيدلة واستعراض أحدث التقنيات والمعايير العالمية للجودة والسلامة المطبقة في مجال الرعاية الصيدلية بمستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز.


كما أضاف مدير إدارة الموارد البشرية بمستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز الأستاذ صلاح الحربي أن إدارة التوظيف تسعى من خلال المشاركة في الجناح إلى تعريف الطلاب بطبيعة الفرص المهنية المتاحة بالمستشفى والتركيز على استقطاب أكبر عدد من الطلاب المتميزين من حديثي التخرج والمتوقع تخرجهم مع تقديم نبذة عن مزايا العمل في مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز وشرح آلية خدمات التوظيف المقدمة والإجابة على جميع استفساراتهم.


فيما بينت مديرة إدارة التدريب الصحي التطبيقي المساعد بمستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز الأستاذة نهى القرشي بأن مشاركتهم في الجناح تأتي للتعريف ببرنامج تدريب سنة الامتياز المخصص لخريجي كليات الصيدلة وتفاصيل كيفية الالتحاق بالبرنامج وبرنامج تطوير الكوادر الصحية السعودية الذي يهدف لتعيين الطلاب حديثي التخرج تحت الوظائف الصحية لتدريبهم و تأهيلهم لمدة سنة والإجابة عن جميع استفساراتهم.


وفي ختام فعاليات ملتقى "مستقبل الصيدلة في ظل الرؤية" تم تكريم مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز ضمن الجهات المشاركة في الفعالية


 





آخر تعديل

6/7/2022 12:08 PM