​بعد أن تم تدشينه في الرياض، ينطلق مشروع نظام معلومات المختبر الجديد بجدة

احتفال بمختبر مدينة الملك عبدالعزيز الطبية – بجدة بمناسبة اطلاق مشروع نظام معلومات المختبر الجديد

 

 استكمالاً لما بدأت به الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني في رحلة التحول الرقمي لمشروع نظام معلومات المختبر الجديد والذي تم تطويره ضمن نظام الملف الصحي الإلكتروني "بيست كير" فقد بدأت المرحلة الأولى من المشروع وتم تطبيقه بالمنطقة الوسطى بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض وجميع مراكز الرعاية الصحية الأولية والتي تشمل 17 مركزاً.

وكانت مدينة الملك عبدالعزيز الطبية – بجدة ومراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لها هي المرحلة الثانية التي طبق فيها مشروع نظام معلومات المختبر الجديد والذي شارك فيه الأطباء والتمريض والفنيين وجميع الممارسين الصحيين، وبإذن الله سيتم إطلاق المشروع في جميع المدن الطبية التابعة للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني في كل من الدمام والأحساء والمدينة المنورة خلال الفترة القادمة.

وتزامناً مع إطلاق نظام معلومات المختبر، تم تجهيز مركز ‏اتصال وتحكم متكامل ويعمل فيه‎ ‎فريق دعم فني يعمل ‏على مدار الـ 24 ساعة من أجل متابعة سير عمل ‏النظام وتقديم الدعم اللازم لجميع مستخدمي النظام ‏في المرافق الصحية.

ويتميز نظام معلومات المختبر بكونه مشروع ذو بعد ‏استراتيجي للشؤون الصحية حيث يهدف إلى معالجة ‏وحفظ بيانات المرضى في قاعدة بيانات موحدة ‏وتجاوز‎ ‎تحديات الربط بين الأنظمة الطبية في المنشأة، ‏وكذلك تقليل التكلفة التشغيلية للأنظمة، كما يهدف ‏لنقل وتوطين المعرفة وتوفير التكاليف المستقبلية ‏للنظام في المرافق الصحية الجديد.

وفي الختام، تحرص الشؤون الصحية بوزارة الحرس ‏الوطني دائما وابدا على مواكبة التحول الرقمي الذي ‏تشهده المملكة في كافة القطاعات، وبالأخص القطاع ‏الصحي بما يسهم في تعزيز سلامة المرضى ورفع ‏مستوى الجودة وتوفير أفضل الخدمات الطبية.‏

مختبر مدينة الملك عبدالعزيز الطبية – بجدةمختبر مدينة الملك عبدالعزيز الطبية – بجدة 
 

Last Modified

25-Nov-2020 09:52 AM