تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

اليوم العالمي للأشعة

11/14/2022

اليوم العالمي للأشعة




اليوم العالمي للأشعة هو حدث سنوي يقام بهدف بناء وعي أكبر بالقيمة التي يساهم بها علم الأشعة في توفير رعاية آمنة للمرضى، وتحسين فهم الدور الحيوي الذي يلعبه أخصائي وتقني الأشعة في سلسلة الرعاية الصحية.

التصوير الطبي هو أحد أكثر التخصصات إثارة وتقدماً في مجال الرعاية الصحية والبحث التكنولوجي والبيولوجي: الأشعة السينية، التصوير بالرنين المغناطيسي، الموجات فوق الصوتية والعديد من تقنيات التصوير الطبي الأخرى، بالإضافة إلى الصور عالية الجودة.

وقد اختير اليوم الثامن من تشرين الثاني من كل عام للاحتفال باليوم العالمي للتصوير الطبي لأنه اليوم الذي اكتشف فيه العالم وليام كونراد رونتجن وجود الأشعة السينية عام 1895م.

وقد تم الاحتفال به لأول مرة في الثامن من نوفمبر عام 2012 ضمن مبادرة مشتركة بين الجمعية الأوروبية لعلم الأشعة (ESR) European Society of Radiology وجمعية الطب الإشعاعي في أمريكا الشمالية (RSNA) Radiological Society of North America والمعهد الأمريكي لعلم الأشعة.American College of Radiology (ACR)

ولهذا العام 2022م يسلط اليوم العالمي للتصوير الطبي الضوء على الدور الفعال الذي يقوم به أطباء وأخصائي وفني الأشعة وجميع الكادر المساعد من دور فعال في خدمة المرضى من خلال هذا المجال المهم.

وهذا يتوافق مع المبادرة الفعالة من قسم التصوير الطبي بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض لزيادة ساعات العمل وعدد الفحوصات لتسريع عملية دخول المرضى للرعاية الصحية. جهود الزملاء الأطباء والفنيين في هذه المبادرة الغير مستغربة محل تقدير وامتنان من قبل الإدارة التنفيذية بالمستشفى.




آخر تعديل

11/14/2022 11:41 AM