تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

الحصول على اعتماد الجودة من المنظمة العالمية

8/17/2022
FACT (Foundation for the Accreditation of Cellular Therapy



في انجاز كبير حصل برنامج زراعة الخلايا الجذعية في مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالرياض في شهر يوليو 2022 على اعتماد الجودة من المنظمة العالمية FACT (Foundation for The Accreditation of Cellular Therapy)

هذا ويشمل هذا الاعتراف برنامج زراعة الخلايا الجذعية وما يتضمنه من زراعة الخلايا الجذعية للكبار و للأطفال ومركز تجميع الخلايا الجذعية طرفيا او من نخاع العظم بالإضافة الى معالجتها في مختبرات المركز المتقدمة.

ويعد اعتماد FACT مرجع دولي قائم على الأدلة لأفضل الممارسات التي وضعتها الجمعيات الدولية للعلاج بالخلايا الجذعية والجينات وزراعة الأعضاء. وتخضع المراكز التي تسعى للحصول على الاعتماد لعمليات تقييم شاملة لضمان معايير طبية ومخبرية عالية الجودة في العلاج الخلوي. هذا ولقد تم اعتماد عدد قليل من المراكز الطبية خارج أمريكا الشمالية وتعد مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض أول مركز في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط يحصل على هذا الاعتماد.

إن هذا الإنجاز يؤكد التزام الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالتميز السريري من خلال الموظفين ذوي المهارات العالية والبنية التحتية الحيوية ونظام قوي لضمان أفضل جودة للرعاية والنتائج للمرضى. كما يوضح روح العمل الجماعي والتعاون والالتزام المهني.


آخر تعديل

9/27/2022 11:42 AM