تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة يحتفل باليوم العالمي للربو

5/7/2023

مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة يحتفل باليوم العالمي للربو

احتفل مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالمدينة المنورة باليوم العالمي للربو والذي نظمه قسم خدمات العلاج التنفسي من خلال إقامة معرض توعوي متكامل في البهو الرئيسي للمستشفى وسط حضور كبير من الطاقم الطبي والتمريضي والإداري والمراجعين، والذي يهدف من خلاله قسم خدمات العلاج التنفسي إلى نشر الوعي والتثقيف الصحي حول مرض الربو ومسبباته وطرق العلاج المختلفة لزوار ومنسوبي مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز.


هذا ودشن المدير التنفيذي للتشغيل الأستاذ منصور العسكر والمدير التنفيذي للخدمات الطبية الدكتور تركي الوسيدي انطلاقة الفعالية يرافقهم كلاً من نائب المدير التنفيذي للتشغيل المكلف للإدارات المساندة الأستاذ صلاح الحربي ونائب المدير التنفيذي للتشغيل المكلف للإدارات الصحية الدكتور سهل خوش حال وبحضور مدير قسم خدمات العلاج التنفسي المكلف الأستاذ فراس ميلباري وعدد من مدراء الإدارات والأقسام.


حيث تجول الحضور في أرجاء المعرض فيما قدم أخصائيون العلاج التنفسي شرحاً تفصيلياً للخدمات التوعوية التي تقدمها أجنحتهم من خلال تعريف الزوار في المحطة الأولى عن مرض الربو وأسبابه، وفي المحطة الثانية والثالثة يجري الزوار اختبارات مختلفة لوظائف الرئة والتعرف على كفاءتها، بعد ذلك يتعرف الزوار والمرضى عبر المحطة الرابعة على أدوية وطرق التعامل مع مرض الربو والفروقات بين علاجات الربو المختلفة وكيفية استخدامها بالشكل الصحيح، وأخيراً يتاح للزوار تجربة إحساس مريض الربو عن طريق المحاكاة لبعض أعراض المرض. كما تم توزيع الهدايا التذكارية والكتيبات والمطويات التوعوية حول مرض الربو لجميع زوار المعرض والإجابة عن جميع استفساراتهم وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة حول التعامل مع الربو.


ومن جانبه عبر مدير قسم خدمات العلاج التنفسي المكلف الأستاذ فراس ميلباري عن شكره وامتنانه لضيوف الحفل على تشريفهم مؤكداً في الوقت نفسه على فخره بما يحظى به قسم خدمات العلاج التنفسي بمستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة من دعم لا محدود أسهم بفضل من الله عز وجل في الالتزام في تقديم خدمات العلاج التنفسي للمرضى بأعلى معايير الجودة وسلامة المرضى. وفي ختام الجولة تم أخذ الصور التذكارية بهذه المناسبة.






هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟ نعم لا

0من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

​​
آخر تعديل

5/8/2023 3:56 PM