​​إعادة التأهيل بعد زراعة

 
  • اخصائية علاج التخاطب والنطق مع طفليقوم اخصائي علاج التخاطب والنطق بإعداد برنامج إعادة التأهيل بعد العملية الجراحية للمريض و يكون هناك جلسات مكثفة أولية لإعادة التأهيل في الأسبوع الأول من تشغيل القوقعة الإلكترونية للمريض. وبعد ذلك يتم فحص المريض على فترات بحسب احتياجاته الفردية.
  • يتم تشغيل نظام القوقعة الإلكترونية بعد  3 الى 4 أسابيع بعد العملية الجراحية حيث يقوم أخصائي السمعيات بإجراء تشغيل نظام القوقعة الإلكترونية و ضبط المعالج.

 

 

  • اخصائية علاج التخاطب والنطق مع طفليتم التدرج في إستخدام معالج الكلام (Speech processor) كما هو مطلوب من قبل المريض، إضافة إلى ذلك، يقوم أخصائي السمع بالفحص الدوري على معالج الكلام و السماعة على فترات معينة ومنتظمة أي 3 أشهر و 6 أشهر و 9 أشهر و 12 شهر و 18 شهر او 24 شهرا وبعد ذلك تتم بشكل سنوي.
  • يتم اختبار التلقي و الإدراك  بشكل دوري و مستمر وذلك باستخدام مواد معهد أبحاث السمع (MRC IHR) بعد أسبوع واحد من تشغيل نظام القوقعة الإلكترونية ومن ثم بعد  6 أشهر و 12 شهر وبعد ذلك يتم بشكل سنوي .بالإضافة إلى ذلك، يتم رصد وتتبع التطور في المهارات السمعية  والتخاطب في جميع فترات الإختبار.
 
Last Modified

29-Nov-2020 11:14 AM