تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
من نحن الأخبار اتصل بنا ENG

رسالة رئيس القسم

​رسالة رئيس القسم


أود أن أرحب بكم في موقع إدارة الجراحة والذي نسعى أن يكون مصدر للتفاعلية  والمعلومات الحديثة . ويقدم قسم الجراحة في مستشفى الملك خالد بالحرس الوطني (KKNGH) و مدينة الملك عبدالعزيز الطبية  في المنطقة الغربية (KAMC)  جودة عالية من الخدمات الثانوية والثلاثية  لجميع مرضى العمليات الجراحية من المستحقين لتلقي العلاج في المستشفىمن خلال تقديم أفضل سبل الرعاية الإنسانية وتحقيق أقصى قدر من الانتاجية والفعالية الإقتصادية.

وتتكون إدارة الجراحة من 9 أقسام يحتوي كل قسم على العديد من الاختصاصات الفرعية . وبشكل عام، تضم الإدارة 49 استشاري بدوام كامل ذو خبرات عالية و 6 استشاريين بدوام جزئي و 10 استشاريين مشاركين و 16 استشاريين مساعدين و 15 طبيب عام و 43 طبيب مقيم و 4 أخصائي علاج النطق واللغة و أخصائي سمعيات و 4 أخصائيي بصريات. بالإضافة على ذلك يضم القسم 11 خبير مبتعث من الخارج.

ويستخدم القسم الموارد السريرية والبشرية لتحسين سبل تدريب طلاب الدراسات العليا في المستشفى وفي المنطقة الغربية بشكل عام، ولقد سبق للإدارة المشاركة في 9 برامج تدريبية في مجال الجراحة للأطباء المقيمين  (RTP) وهي كالتالي: الجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة المسالك البولية وجراحة الأطفال وجراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحة العيون و جراحة الأعصاب وراحة الوجه والفكين وجراحات التجميل، كما يدعم الأنشطة التربوية داخل المستشفى جميع الإجتماعات المحلية والعالمية وكذلك تشجيع الأبحاث الطبية والتي ستدعم وبقوة أهداف إدارة طب الجراحة.

وأخيرا لا تترددوا في الاتصال بنا من أجل استفساراتكم.

البرفسور عبدالحكيم جمجوم  - زمالة الكلية الملكية البريطانية للجراحة

استشاري ومدير قسم طب جراحة الأعصاب ورئيس إدارة طب الجراحة

 
آخر تعديل

12/1/2020 12:50 PM

تـــــحمـــــيل