الرسالة:
تعمل وحدة استعلامات المرضى كمكاتب استقبال بالشؤون الصحية الحرس الوطني، والتي تقدم خدمات شاملة من الاستقبال والترحيب والمشورة والقيادة والتوجيه والمساعدة للمرضى والأقارب والزوار حول المرافق والخدمات.
الرؤية:
الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة بالشؤون الصحية بالحرس الوطني وتقديم الخدمة بالشكل الأمثل للمريض وللمراجع ولأقاربه يندرج نطاق الخدمات التي تقدمها الوحدة فيما يلي:
القيم الأساسية:
-
تقديم التوجيه للمرضى والأقارب والزوار، فيما يتعلق بالسياسات والإجراءات والمبادئ التوجيهية الموضوعة.
-
الرد على الاستفسارات الهاتفية المتعلقة بتقديم الخدمات وموقع المريض.
-
الرد على الاستفسارات الهاتفية الداخلية من المرضى المنومين.
-
وسيلة التواصل بالتواجد في موقعنا او من خلال الاتصال الهاتفي ت:11002
وحدة صوت المريض
تجربة المريض هي كل ما يمر به المريض وأسرته ، يسمعه ويشعر به اثناء تلقيه الرعاية الصحية في جميع الأوقات.
المهمة:
الشراكة مع مقدمي الرعاية لضمان تقديم رعاية تتمحور حول المريض وتتجاوز توقعات المريض والأسرة.
الأهداف:
-
الاستماع لصوت المرضى والاستجابة لهم.
-
الحصول على رعاية عالية الجودة في الوقت المناسب.
-
التنسيق والتكامل بين الخدمات الصحية.
-
تعزيز تجربة مقدمي الرعاية ومشاركتهم.
-
تزويد المريض والأسرة بجميع المعلومات عن الحالة الصحية ورحلة العلاج وتمكينه ليكون جزء من الخطة العلاجية.
الخدمات:
-
التعامل مع شكاوى المرضى
-
تنسيق شكاوى المرضى والتحقيق فيها.
-
تدريب وتعليم موظفي الخطوط الأمامية.
-
إيصال صوت المريض.
-
جولات يومية للمرضى المنومين لأخذ آرائهم والاطلاع على احتياجاتهم.
وسائل التواصل:
من خلال زيارة مكاتب تجربة المريض.