تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

​الرسالة:

تعمل وحدة استعلامات المرضى كمكاتب استقبال بالشؤون الصحية الحرس الوطني، والتي تقدم خدمات شاملة من الاستقبال والترحيب والمشورة والقيادة والتوجيه والمساعدة للمرضى والأقارب والزوار حول المرافق والخدمات.

الرؤية:

الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة بالشؤون الصحية بالحرس الوطني وتقديم الخدمة بالشكل الأمثل للمريض وللمراجع ولأقاربه يندرج نطاق الخدمات التي تقدمها الوحدة فيما يلي:

  • تشغيل خدمات وأنشطة المستشفى، لمساعدة وتوجيه المريض والأقارب والزوار.

  • تقديم المشورة والتوجيهات للمرضى والأقارب والزوار، المتعلقة بمرافق وخدمات المبرمجين.

القيم الأساسية:

  • تقديم التوجيه للمرضى والأقارب والزوار، فيما يتعلق بالسياسات والإجراءات والمبادئ التوجيهية الموضوعة.

  • الرد على الاستفسارات الهاتفية المتعلقة بتقديم الخدمات وموقع المريض.

  • الرد على الاستفسارات الهاتفية الداخلية من المرضى المنومين.

  • وسيلة التواصل بالتواجد في موقعنا او من خلال الاتصال الهاتفي ت:11002

وحدة صوت المريض

تجربة المريض هي كل ما يمر به المريض وأسرته ، يسمعه ويشعر به اثناء تلقيه الرعاية الصحية في جميع الأوقات.

المهمة:

الشراكة مع مقدمي الرعاية لضمان تقديم رعاية تتمحور حول المريض وتتجاوز توقعات المريض والأسرة.

الأهداف:

  • الاستماع لصوت المرضى والاستجابة لهم.

  • الحصول على رعاية عالية الجودة في الوقت المناسب.

  • التنسيق والتكامل بين الخدمات الصحية.

  • تعزيز تجربة مقدمي الرعاية ومشاركتهم.

  • تزويد المريض والأسرة بجميع المعلومات عن الحالة الصحية ورحلة العلاج وتمكينه ليكون جزء من الخطة العلاجية.

الخدمات:

  • التعامل مع شكاوى المرضى

  • تنسيق شكاوى المرضى والتحقيق فيها.

  • تدريب وتعليم موظفي الخطوط الأمامية.

  • إيصال صوت المريض.

  • جولات يومية للمرضى المنومين لأخذ آرائهم والاطلاع على احتياجاتهم.

وسائل التواصل:

من خلال زيارة مكاتب تجربة المريض.