علم المملكة العربية السعودية موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
المصداقية

روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ med.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ med.sa

الأمان

المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.

المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

هيئة الحكومة الرقمية
مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم: 20221231224

​الرسالة:

تعمل وحدة استعلامات المرضى كمكاتب استقبال بالشؤون الصحية الحرس الوطني، والتي تقدم خدمات شاملة من الاستقبال والترحيب والمشورة والقيادة والتوجيه والمساعدة للمرضى والأقارب والزوار حول المرافق والخدمات.

الرؤية:

الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة بالشؤون الصحية بالحرس الوطني وتقديم الخدمة بالشكل الأمثل للمريض وللمراجع ولأقاربه يندرج نطاق الخدمات التي تقدمها الوحدة فيما يلي:

  • تشغيل خدمات وأنشطة المستشفى، لمساعدة وتوجيه المريض والأقارب والزوار.

  • تقديم المشورة والتوجيهات للمرضى والأقارب والزوار، المتعلقة بمرافق وخدمات المبرمجين.

القيم الأساسية:

  • تقديم التوجيه للمرضى والأقارب والزوار، فيما يتعلق بالسياسات والإجراءات والمبادئ التوجيهية الموضوعة.

  • الرد على الاستفسارات الهاتفية المتعلقة بتقديم الخدمات وموقع المريض.

  • الرد على الاستفسارات الهاتفية الداخلية من المرضى المنومين.

  • وسيلة التواصل بالتواجد في موقعنا او من خلال الاتصال الهاتفي ت:11002

وحدة صوت المريض

تجربة المريض هي كل ما يمر به المريض وأسرته ، يسمعه ويشعر به اثناء تلقيه الرعاية الصحية في جميع الأوقات.

المهمة:

الشراكة مع مقدمي الرعاية لضمان تقديم رعاية تتمحور حول المريض وتتجاوز توقعات المريض والأسرة.

الأهداف:

  • الاستماع لصوت المرضى والاستجابة لهم.

  • الحصول على رعاية عالية الجودة في الوقت المناسب.

  • التنسيق والتكامل بين الخدمات الصحية.

  • تعزيز تجربة مقدمي الرعاية ومشاركتهم.

  • تزويد المريض والأسرة بجميع المعلومات عن الحالة الصحية ورحلة العلاج وتمكينه ليكون جزء من الخطة العلاجية.

الخدمات:

  • التعامل مع شكاوى المرضى

  • تنسيق شكاوى المرضى والتحقيق فيها.

  • تدريب وتعليم موظفي الخطوط الأمامية.

  • إيصال صوت المريض.

  • جولات يومية للمرضى المنومين لأخذ آرائهم والاطلاع على احتياجاتهم.

وسائل التواصل:

من خلال زيارة مكاتب تجربة المريض.

زر لبدء المحادثة الفورية