المصداقية

روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ med.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ med.sa

الأمان

المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.

المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

هيئة الحكومة الرقمية
مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم: 20221231224

"LCM" هو اختصار يستخدم للإشارة إلى إدارة التموين و العقود في الشؤون الصحية بالحرس الوطني، و تتعلق المعلومات المقدمة في هذا الموقع بعمليات الشراء و المناقصات و التعاقد و الاستلام و العمليات الدائنة لجميع مستشفيات و مؤسسات الشؤون الصحية بالحرس الوطني في المملكة.

عمليات الشراء في الشؤون الصحية بالحرس الوطني

يبدأ موظفو إدارة التموين و العقود في عملية تأمين المنتجات و الخدمات ، حيث يقومون باختيار المنتجات والخدمات التي يحتاجونها و تحديد طريقة الشراء بما يتوافق مع النهج و السياسة المتبعة ، و يقوم الموردون بناء على نوع الشراء بالتواصل مباشرة مع الموظفين في مختلف أقسام إدارة التموين والعقود مثل قسم المشتريات وقسم المناقصات وقسم العقود. لمعرفة المزيد عن إجراءات أمر الشراء و طرق الشراء والمتطلبات والقيود في الشؤون الصحية بالحرس الوطني، انظر إجراءات أمر الشراء في الشؤون الصحية بالحرس الوطني.

إدارة التموين و العقود : الأدوار و المسؤوليات

إن هدف إدارة التموين و العقود هو مساندة إدارات الشؤون الصحية بالحرس الوطني في الحصول على المنتجات و الخدمات بأقل تكلفة ، كما تقوم إدارة التموين و العقود بما يلي:

  • العمل و التحضير المسبق مع موظفي الشؤون الصحية بالحرس الوطني لضمان إدارة الخدمات الشرائية ذات الجودة العالية وإيصالها على نحو فعال.
  • تحديد الطرق الشرائية المناسبة و إصدار أوامر الشراء.
  • المحافظة على مصادر التموين المناسبة عن طريق تسهيل وصول المورد لمتطلبات الشؤون الصحية بالحرس الوطني و ضمان تكافؤ الفرص في التعاقد التجاري للشؤون الصحية بالحرس الوطني.
  • إقامة المنافسة متى أمكن ذلك في ما يتعلق بالإشراف على تطوير تفصيلات عمليات الشراء و الحصول على طلبات التسعير و التعامل معها، بالإضافة إلى التفاوض حول الأسعار و الأحكام و الشروط و التشاور مع إدارة الشؤون القانونية لاستشارتها في المسائل العالقة و تسويتها.
  • إنشاء اتفاقيات و عقود أسعار سنوية بما يتوافق مع الممارسات الشرائية السليمة ، و يشمل ذلك المشاركة في العقود القائمة على الطلب و اتفاقيات الشراء الشاملة.
  • إدارة سجلات الشراء و الاحتفاظ بها لتدقيق عمليات الشراء الداخلية و الخارجية.
  • التقيد بإجراءات الشؤون الصحية بالحرس الوطني فيما يتعلق باستلام السلع و الخدمات و معالجة الفواتير و توجيه الموردين بتسليم الفواتير إلى قسم حسابات المدفوعات.

الشؤون المالية- قسم حسابات المدفوعات: الأدوار و المسؤوليات

بمجرد قبول السلع و الخدمات و استلامها بما يتوافق مع سياسة الشؤون الصحية بالحرس الوطني، يقوم قسم حسابات المدفوعات بالتأكد مما يلي:

  • ضمان دفع الفواتير بمجرد وصولها لقسم حسابات المدفوعات وفقا للشروط المنصوص عليها في اتفاقية الشراء.
  • ضمان تطابق المدفوعات مع قوانين و أنظمة الشراء الحكومية، و التعامل مع العمليات التجارية و توثيقها بالشكل الصحيح.
  • في حالة كانت الفاتورة معلقة، فيقوم قسم حسابات المدفوعات بإبلاغ الإدارة الفنية أو الاتصال بالشخص المعني للقيام بالإجراء المطلوب.