تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
من نحن الأخبار اتصل بنا ENG

الإدارات الفنية


تقدم الشؤون الصحية بالحرس الوطني خدمات لقطاع كبير من منسوبي الحرس الوطني والمواطنين بالمملكةالعربية السعودية، إضافة لتوظيفها طاقم ضخم من الأطباء وطاقم التمريض والفنيين والإداريين لتلبية احتياجات المراجعين، ولذلك فهي تضم عدد كبير من الإدارات للقيام بأداء المهام وإنجازها على نحو متميز. الخدمات الإدارية:

الشؤون المالية

تقوم إدارة الشؤون المالية بمستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بكافة المهام التي تتعلق بالحسابات المالية الداخلة والخارجة للمخصصات المالية التي تتعلق بمرافق المستشفى إضافة الى بقية النشاطات المالية الأخرى.

خدمات التموين

تم دمج إدارة العقود وإدارة خدمات التموين في إدارة واحدة بداية من ديسمبر عام 2004، وتُدعى حالياً خدمات التموين وإدارة العقود. وتتولى كلتا الإدارتين أعمالاً ومسئوليات متشابهة، إذ يقع على عاتق كل منهما مهمة تأمين المعدات، الأجهزة الضرورية، الأدوات الاستهلاكية، والإنشاء، بالإضافة إلى تقديم الخدمات للشؤون الصحية عن طريق الأعمال الثانوية كالتخطيط، الشراء، الطلب، المتابعة، الشحن، التخزين، الاستبدال، ورسم التوقعات المستقبلية بناءً على تحليل الظروف الراهنة.

تطوير الأعمال والنادي الإجتماعي​

تتميز إدارة تطوير الأعمال والنادي الإجتماعي بتقديم أفضل الخدمات والمميزات لمنسوبي المنشأة وعوائلهم كما تحرص على إيجاد الفرص الإستثمارية التي تلبي احتياجات المنسوبين والمرضى والزوار. 
تتكون الإدارة العامة من عدة إدارات فرعية:
إدارة النادي الإجتماعي: يقدم النادي الاجتماعي خدمات مميزة مقابل رسوم شهرية رمزية. ومن هذه الخدمات تقديم قروض بدون فوائد, وتوفير العروض الخاصة والخصومات, بالإضافة الى إمكانية الإستفادة من برامج قسمي خدمات ترفيه الموظفين ومركز تعليم الطفل.
إدارة خدمات ترفيه الموظفين: يقوم القسم بتوفير المرافق الترفيهيه المتنوعة كصالة الألعاب والصالات الرياضية وحمام السباحة والملاعب الخارجية وخيمه المناسبات الخاصه بأعضاء النادي الإجتماعي. كما يتم تقديم أنشطة ترفيهية وفعاليات رياضية متنوعة بالاضافة الى الرحلات التاريخيه والاستكشافيه داخل المنطقة وخارجها.
مركز تعليم الطفل: يقوم المركز بتوفير بيئة آمنة وسعيدة من خلال رعاية أطفال منسوبي النادي الإجتماعي ودعمهم من خلال البرامج الأكاديمية واللا أكاديمية المخصصة لتعزيز نمو الأطفال وإعدادهم للمدرسة في المرحلة الإبتدائية.
إدارة تطوير الأعمال: يعمل على إستقطاب المستثمرين لتقديم الخدمات اللازمة لموظفي المنشأة وزوارها بالاضافة الى الاشراف والمتابعة المستمرة لضمان جودة الخدمات المقدمة التي تشمل السوبرماركت وكافتريا الوجبات الخفيفة والمقهى وغيرها.
أوقات العمل:
المكاتب : من 08:00 ص الى 05:00م
المركز الترفيهي : من 08:00 ص الى 10:00م
مركز تعليم الطفل: من 08:00 ص الى 05:00 مساء
مراكز التسوق والكافتريا: من 07:00ص الى 10:00م
المقهى: 24 ساعة
كما يمكنكم التواصل مع الإدارة عبر البريد الالكتروني: ESC_PMBAH@NGHA.MED.SA​

قسم التوظيف الدولي للتمريض والفنيين

يقوم قسم التوظيف الدولي للتمريض والفنيين بمهمة انتقاء الكوادر المؤهلة من مخلتف جنسيات العالم وتوظفيها للعمل بمختلف أقسام المستشفى، وذلك من خلال رحلات التوظيف الدولية التي يقوم بها القسم.يتم تنظيم هذه الرحلات إلى: ماليزيا- جنوب أفريقيا- المملكة المتحدة- أيرلندا- مصر وسنغافورة. كما يقوم هذا القسم بإعداد مواد دعائية تشمل: دليل تعريفي من أجل استقطاب الكوادر المؤهلة العاملة في مجال الرعاية الصحية من كافة أنحاء العالم، إضافة إلى إنتاج أقراص مدمجة متعددة الوسائط، ومنشورات، وملصقات يتم توزيعها على كل مكاتب التوظيف التابعة للشؤون الصحية.

إدارة خدمات المعلومات (ISD)

تعتبر إدارة خدمات المعلومات هي المسئولة عن تطوير ودعم أجهزة الكمبيوتر والمعلومات التكنولوجية لجميع إدارات وأقسام مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز.

الخدمات الهندسية

إن مهمة الإدارة هي تقديم خدمات التصميم والإنشاء والإشراف والصيانة اللازمة للشؤون الصحية بالحرس الوطني لحفظ وترميم وتحسين أو عمل إضافة للمباني والممتلكات والإبقاء على هذه المرافق على أعلى درجة من الفعالية.

خدمات الهندسة الإكلينيكية

تتولى الإدارة مسئولية إدارة التقنية الطبية بمستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز، وتحقق الإدارة إنجازاتها من خلال برامج متخصصة تتضمن الاستخدام الأمثل والآمن للأجهزة التقنية الطبية وبكوادر معظمها وطنية عالية التدريب.

قسم الاتصالات

يقوم قسم الاتصالات بتقديم خدمات نظم الاتصالات والهاتف من أرقام مشفرة (كودية) سواء كانت للعمل أو خاصة لجميع موظفي المستشفى. حيث من حق جميع الموظفين الحصول على رقم مشفر (كودي) للاتصال الشخصي كي يتمكنوا من إجراء اتصالاتهم المحلية والدولية.وينقسم قسم الاتصالات إلى: خدمات الفواتير خدمات النداء خدمات العملاء

إدارة المراجعة الداخلية

تعد إدارة المراجعة الداخلية من الإدارات المهنية الفعالة التي تتبع المدير العام التنفيذي، وفي أغلب الأحيان تقوم بصياغة مهامها بنفسها جنباً إلى المهام التي تكلف بها من قبل المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية. وتقوم الإدارة بمهام التقييم الشامل لعمليات تشغيل المستشفى بآثارها التي تتضمن كافة الإدارات والقطاعات والأقسام التابعة لبرامج الشؤون الصحية بمختلف مناطقها وذلك بهدف تزويد الإدارة العليا بالأهداف الرئيسية لحماية الموارد والاستخدام الأمثل لها، والتي لا تقتصر على رؤوس الأموال فقط بل تشمل القوى العاملة والأجهزة والمعدات والمرافق

الشرطة العسكرية

تقوم سرية الشرطة العسكرية بمستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بأمن وحراسة المدينة والمرافق التابعة لها ويتبع لها قسمان: شرطة الأمن. مكتب تصاريح دخول السيارات. ​

آخر تعديل

11/22/2021 1:46 PM

تـــــحمـــــيل