تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

حصول الشؤون الصحية على اعتماد نضج البنية التحتية لتقنية المعلومات

5/26/2022

حصول الشؤون الصحية على اعتماد نضج البنية التحتية لتقنية المعلومات - المستوى السابع المقدم من جمعية نظم معلومات وإدارة الرعاية الصحية الدولية (HIMSS)


 



حصلت الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني -مدينة الملك عبدالعزيز الطبية على اعلى شهادة اعتماد نموذج نضج البنية التحتية لتقنية المعلومات (HIMSS INFRAM) – المستوى السابع، يوم الاربعاء 10 شوال 1443 هـ / 11 مايو 2022 م لتكون بذلك ثاني منظومة صحية في العالم تحصل على هذا الاعتماد.


ويأتي هذا الاعتماد دليلا على التزام الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بتطبيق أفضل الممارسات فيما يتعلق بالبنية التحتية لتقنية المعلومات من حيث شبكة المعلومات، والشبكة اللاسلكية والتنقل، الاتصالات والتعاون، والأمن السيبراني ومركز البيانات.


وبهذه المناسبة، نوه معالي الدكتور بندر القناوي، المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني أن "الشؤون الصحية، ومن خلال رحلة التحول الرقمي، مستمرة في توظيف أحدث التقنيات وذلك لخدمة مرضى الشؤون الصحية لتحقيق اعلى درجات الجودة والسلامة في الخدمات الصحية المقدمة لمرضى الشؤون الصحية. وقد قدم معاليه شكره لصاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن بندر، وزير الحرس الوطني، على الدعم المستمر لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للشؤون الصحية والذي ادى، بعد فضل الله، لتحقيق هذا الإنجاز".


ويعد نموذج اعتماد البنية التحتية لتقنية المعلومات نموذجا دوليا يتكون من ثماني مراحل (0-7) لاعتماد وتحديد مدى نضج البنية التحتية لتقنية المعلومات، وذلك لمساعدة المنظومات الصحية لتقييم وتطوير القدرات والتطبيقات التقنية ودفع عجلة التحول الرقمي في المنشأة.


وقد تم منح اعتماد المستوى السابع، وهو أعلى مستوى في نموذج النضج، من قبل جمعية نظم معلومات وإدارة الرعاية الصحية الدولية (HIMSS)، والتي تعنى برفع مستوى النضج الرقمي في العالم، ويشمل هذا النموذج تحديد درجات نضج تطبيق الحلول والانظمة المعلوماتية في المنشآت الصحية وتقييم مدى الالزام بأفضل الممارسات المتعارف عليها علمياً وعالمياً.





حصول الشؤون الصحية على اعتماد نضج البنية التحتية لتقنية المعلومات - المستوى السابع المقدم من جمعية نظم معلومات وإدارة الرعاية الصحية الدولية (HIMSS)
 








آخر تعديل

9/25/2022 9:18 AM