تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة يحقق نسبة التزام 100% في سلامة المرضى

1/25/2024

مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة يحقق نسبة التزام 100% في سلامة المرضى

في إنجاز قياسي جديد لمستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بمنطقة المدينة المنورة في توفير الرعاية والخدمات الصحية والتشغيلية ذات الجودة العالية جدد مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز التزامه في تطبيق معايير برنامج المتطلبات الوطنية الأساسية لسلامة المرضى (ESR) من قبل المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (CBAHI) حيث حقق نسبة التزام إجمالية بلغت 100% في التقييم الذي نفذته لجنة التقييم التابعة للمركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية خلال زيارتها للمستشفى والتي كانت بتاريخ 6 ديسمبر 2023م، حيث قامت خلالها بإجراء عملية تقييم شامل بشكل صارم وشفاف حيث تم اختبار جميع الأنظمة والعمليات وطرق الأداء للتحقق من كفاءة الممارسات الإكلينيكية، بالإضافة إلى سلامة المرافق والتجهيزات في كافة جوانب سلامة المرضى للتأكد من مواكبتها للمعايير الوطنية المعتمدة والواجبة التطبيق.

حيث نجح مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز في الالتزام في تحقيق كافة معايير برنامج المتطلبات الوطنية الأساسية لسلامة المرضى والتي تضم عشرين معياراً للاشتراطات الأساسية الواجب الالتزام بها بشكل كامل لضمان سلامة المرضى من الأخطاء المتعلقة بالرعاية الصحية. وتشمل هذه المعايير آلية تضمن التعرف الصحيح على المريض ووجود لجنة متخصصة للإشراف على برنامج مراقبة ومنع العدوى ووجود نظام للسلامة خاص بالتعامل مع الأدوية والإبلاغ عن الأخطاء الدوائية ونقل الدم الآمن والسلامة من الإشعاع وغيرها من المتطلبات.

وأوضح المدير التنفيذي للخدمات الطبية بمستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز الدكتور تركي الوسيدي بأن مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز في سعي مستمر ودائم للارتقاء بجودة وكفاءة خدمات الرعاية الصحية وسلامة المرضى وأن تحقيق هذا الإنجاز يعكس جهود كوادر مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز في تقديم خدمات رعاية صحية متطورة من خلال الالتزام بأعلى المعاير الوطنية والعالمية في مجال الرعاية الصحية وسلامة المرضى. كما عبر الدكتور تركي الوسيدي عن امتنانه وتقديره لفريق العمل بالمستشفى وجميع الإدارات المختصة التي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز.

من جانبه أكد المدير التنفيذي للتشغيل بمستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز الأستاذ منصور العسكر أن الالتزام بسلامة المرضى خلال جميع مراحل تقديم خدمات الرعاية الصحية لهم هي من أولويات إدارة مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز والتي توليها جانب كبير من الاهتمام من خلال الالتزام بتطبيق الاستراتيجية الصحية للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بأعلى كفاءة تشغيلية مقدماً شكره وتقديره لكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز موضحاً أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق من دون تظافر وتضامن لجهود جميع العاملين بمستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز. كما ثمن الأستاذ منصور العسكر للإدارة العامة للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني تقديم الدعم المستمر لكل ما يحقق التميّز في تقديم خدمات الرعاية الصحية في مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز. ​

آخر تعديل

1/24/2024 12:44 PM