تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة يحتفل باليوم العالمي للطفل الخديج

1/23/2023

مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة يحتفل باليوم العالمي للطفل الخديج

نظم قسم العناية المركزة لحديثي الولادة بمستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالمدينة المنورة احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للطفل الخديج بهدف زيادة الوعي حول رعاية الأطفال الخدج وتحديات الولادة المبكرة من خلال إقامة معرض توعوي متكامل في البهو الرئيسي للمستشفى ضم العديد من الأجنحة التوعوية المتخصصة.

حيث استهدف المعرض تثقيف الزوار من خلال تقديم المطويات والكتيبات التوعوية حول الأطفال الخُدج وتقديم الهدايا للزوار.

دشن حفل الافتتاح نائب المدير التنفيذي للتشغيل المكلف للإدارات المساندة الأستاذ صلاح الحربي يرافقه نائب المدير التنفيذي للتشغيل المكلف للإدارات الصحية الدكتور سهل خوش حال وبحضور المدير التنفيذي المشارك لخدمات التمريض الأستاذ زيد الزعبي وعدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام.

وقدم طاقم وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة من خلال المعرض التوعوي شرحاً تفصيليا للخدمات التي تقدم للأطفال الخدج وأساليب العناية بهم واستعراض أحدث المعدات والأجهزة الطبية المستخدمة في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة. إضافة إلى شرح أهمية الرضاعة الطبيعية وتوعية الأم بكيفية حفظ ونقل حليب الأم بالشكل السليم، والتأكيد على أهمية متابعة الطفل بعد خروجه من العناية المركزة لحديثي الولادة وأهمية اكمال جميع التطعيمات في مواعيدها. وتخلل المعرض فقرات توعويه وترفيهيه للأطفال الخدج الذين سبق رعايتهم في مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز منذ بداية ولادتهم الى اكتمال نموهم وخروجهم من المستشفى حيث تم تكريمهم وذويهم.

ومن جانبها عبرت مديرة التمريض في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة الأستاذة مها عبد الله عن شكرها وامتنانها لضيوف الحفل مؤكدة على تثمين الدعم المستمر من الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الذي أسهم في تقديم خدمات الرعاية الصحية لفئة الأطفال من حديثي الولادة بأعلى مستويات الجودة والسلامة الصحية.






هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟ نعم لا

0من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

​​
آخر تعديل

1/24/2023 9:55 AM