روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ med.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ med.sa

المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.

المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم: 20221231224
​​​
تمثل بوابة الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني قناة تفاعل وتواصل مهمة مع جمهور المستفيدين منها ومن ما توفره من معلومات وخدمات، وتسعى الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني إلى تكوين علاقة متينة بينها وبين جمهورها مبنية على معايير تعزيز وتقوية وتطوير هذه العلاقة لتتحقق الاستفادة للطرفين. إن ميثاق المستخدمين هذا يحتوي من جهة على التزامات البوابة تجاه زوارها ومسؤوليات هؤلاء الزوار تجاه البوابة من الجهة الأخرى.

 1- التزامات الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني​

انطلاقاً من رؤية ورسالة الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، وسعياً لتحقيق أهداف بوابتها الإلكترونية، فإننا نسعى لتقديم أفضل الخدمات الممكنة لمستخدمي هذه البوابة من مواطنين ومقيمين سواءً كانوا أفراداً أو منظمات، وهذا الميثاق يحدد أبرز التزامات البوابة والتي تتمحور حول:

‌أ. المساعدة والدعم:​

 تشتمل البوابة على قسم لمساعدة ودعم جمهور المستفيدين، ويوفر هذا القسم كل ما يحتاجه زائر بوابة الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني من مساعدة مع مراعاة أن يناسب أكبر عدد ممكن من الزوار، ولهذا تم توفير محتوى مقروء ومواد وسائط بأشكال مختلفة، بالإضافة إلى معلومات تفصيلية وروابط إلى بعض أشكال المساعدة مثل: نموذج التواصل والأسئلة الشائعة والمحادثة الفورية ، ... وغيرها.

‌ب. الخصوصية وسرية المعلومات:​​

تضع الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني سرية معلومات مستخدميها وزوارها على رأس قائمة الأولويات، وتبذل إدارة البوابة كل جهودها لتقديم خدمات ذات جودة عالية لكل المستفيدين من خلال وثيقة الخصوصية وسرية المعلومات.

‌ج. توفير آليات للتواصل والمشاركة:​​

تلتزم إدارة البوابة بالتفاعل والاستجابة لطلبات الاستفسارات الواردة إليها من خلال صفحة اتصل بنا وخدمة بلاغات المرضى، كما توفر الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني وسيلة تواصل سريعة أخرى متخصصة وأكثر شفافية مع مستفيديها عبر المحادثة الفورية والتي من شأنها تعزيز قيم التواصل واحترام الجمهور الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني ومنسوبيها والمستفيدون من خدماتها عبر التنبيه عن حالات الفساد أو المشاكل الإدارية أو تقديم الاقتراحات والأفكار.

2- ​​معايير الخدمة الإلكترونية​​

الزمن المستغرق للصفحة الرئيسية وكافة الصفحات الأخرى لجاهزية الاستخدام لا يتعدى 5 ثوانٍ كحد أقصى
الزمن المستغرق للصفحة الرئيسية في البوابة لجاهزية استخدامها يتراوح في المتوسط بين 3 إلى 5 ثوانٍ​

3- مسؤوليات العملاء​

بما أن الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني تلتزم بتقديم أفضل خدمات ممكنة لعملائها، فإن هناك عدداً من المسؤوليات التي يتحملها هؤلاء العملاء بما يضمن وصول الفائدة لهم حسب ما رسمته إدارة البوابة، وفيما يلي بعض التفاصيل حول مسؤوليات العملاء تجاه البوابة:



على مستخدمي البوابة الإطلاع على هذه الصفحات والالتزام بما جاء فيها.​​