تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

إدارة الجودة وسلامة المرضى

يطمح قسم الجودة وسلامة المرضى في المدينة المنورة إلى أن يكون لديه مؤسسة رعاية صحية ، حيث يكون الجميع مدافعين عن سلامة المرضى وحيث يكون المريض نفسه لاعبًا رئيسيًا في عملية صنع القرار المتعلقة بالرعاية الصحية. و يطمح أيضًا إلى إنشاء منظمة نموذجية يحتذى بها للتميز حيث يكون كل موظف سعيدًا وفخورًا ويمارس مهارات متطورة مع معرفة عميقة وأننا سنسعى جاهدين لما لا يقل عن ذلك.

توفر إدارة الجودة وسلامة المرضى تحسين تقديم الرعاية الصحية للمرضى ، وتعزيز نتائج المستشفى من خلال الحد من إعادة العمل ، والتقليل من النفايات ، وتحسين الكفاءة.

الرؤية

تطمح إلى أن تكون رائدة في نوعية الرعاية الصحية والممارسات والبحوث المتعلقة بسلامة المرضى ، على الصعيدين الوطني والعالمي.

المهمة

إنقاذ الأرواح..تطوير المنظمة ..رعاية الابتكارات.

القيم الأساسية

  1. الدعم المتبادل.

  2. الجودة والسلامة.

  3. الثقافة.

  4. رضا الموظفين.

  5. الاحتراف المهني.

  6. الفعالية والكفاءة.

  7. عمل الفريق.

الأهداف

  1. توفير رعاية عالية الجودة باستخدام الموارد المتاحة.
  2. تهيئة بيئة للرعاية الصحية.

  3. الأمتياز في تحقيق سلامة المرضى ورضاهم.

  4. الموظفون المحفزون والمبتكرون والمهرة.

الخدمات السريرية المقدمة

تقوم إدارة الجودة وسلامة المرضى بقياس مستوى أدوات الجودة من خلال:
  • استقصاءات رضا المرضى

  • نظام الإبلاغ عن السلامة

  • تقارير الأخطاء الطبية

  • المشاركة القيادية مع موظفي الخطوط الأمامية

  • الشفافية والتفاعل مع المرضى والعاملين

  • الشفافية في الإبلاغ عن الأخطاء

الخدمات الإدارية المقدمة

  1. الإشراف الإقليمي على برامج وأنشطة الجودة وسلامة المرضى.

  2. الأنشطة المرتبطة بالاعتمادات ( CBAHI- JCI)

  3. العمل في اللجان على نطاق المستشفى.

التعليم والتدريب

تعمل إدارة سلامة الجودة والمرضى بوصفها موردا مشتركا لأنشطة التعليم والتدريب والاستشارة لجميع الوحدات/الخدمات في منطقة المدينة ، وتدعم نهج النظام والعمل الجماعي متعدد التخصصات ، والإلتزام بضمان تنفيذ نظام فعال لإدارة سلامة الجودة والمرضى في جميع المرافق الإكلينيكية في المنطقة.

وتقدم حاليا الخدمات التالية:
  1. أنشطة سلامة المرضى/إدارة المخاطر (استباقية وتفاعلية).

  2. إعداد الاعتماد والاستعداد المستمر.

  3. تحسين الأداء والمراجعة السريرية.

  4. سلامة الدواء.

مؤشرات الأداء الأساسية
  1. وقت إغلاق تقارير السلامة في غضون 10 أيام.

  2. متوسط عدد تقارير السلامة لكل مريض.

الإنجازات والجوائز

  • المركز السعودي لإعتماد المنشئات الصحية (CBAHI) فبراير 2019

  • اللجنة المشتركة للإعتماد الدولي ( JCI) ابريل 2021

القيادة

Dr. Hattan Esilan

Director

اتصل بنا

لبريد الالكتروني: QPS-M@NGHA.MED.SA

هاتف: 8669999-14-966+

تحويلة: 68049

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟ نعم لا

0من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 1 مشاركة

​​
آخر تعديل

12/18/2022 2:27 PM