تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

الإنجازات والجوائز

  • تم تعديل هياكل العيادة لمعظم الأقسام في مدينة الملك عبد الله التخصصي للأطفال مع إعادة توزيع الزيارة الأولى والمتابعة حسب تحمل القسم .
  • تساعد إعادة تصميم العيادة في الاستفادة بشكل أفضل من اوقات فراغ العيادة وزيادة عدد المرضى الجدد الذين يمكن رؤيتهم في غضون 4 أسابيع من تاريخ الإحالة.
  • إنشاء عيادة افتراضية لمعظم التخصصات الطبية تساعد في تقليل الزيارات غير الضرورية للمرضى والاستفادة بشكل أفضل من اوقات فراغ العيادة.
  • بالتعاون مع لجنة تطوير نظام البست كير ، يؤدي فتح نظام الحجز لمدة 6 أشهر إلى تأكيد موعد للمرضى أثناء زيارة العيادة.
  • كيفية جدولة المرضى بشكل فعال وتقليل معدل عدم الحضور لجميع الأطباء الذين يغطون العيادة والتي تتضمن ملف بي دي اف وعرض إيضاحي للمعلومات:


  • تقرير قائمة الانتظار للعيادة الخارجية في مستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال

  • المهمة الناجحة المتمثلة في مسح قائمة انتظار خدمات الرعاية المتنقلة بمستشفى الملك عبدالله لعام 2020 اوضحت أن جميع المرضى حصلوا على الموعد المطلوب (قائمة انتظار صفر) استنادًا إلى التقرير الصادر في نوفمبر 2020. وبحلول مايو 2021 ، حصل ما يقرب من 96٪ من المرضى في قائمة الانتظار على الموعد المطلوب في حين أن الـ 4٪ المتبقية من المرضى سيحصلون على الموعد المطلوب من خلال العيادة التي تم افتتاحها حديثًا والخانات الزمنية.

  • اربع أسابيع للوصول الى الرعاية

  • 71٪ من جميع الإحالات الجديدة المقبولة بمختلف التخصصات الطبية حصلت على موعد في غضون 4 أسابيع من تاريخ الإحالة وفقًا لتقريرنا الأخير. 98٪ من الإحالات المقبولة حصلت على موعد مؤكد. تلقى 57٪ من جميع الإحالات الجديدة المقبولة موعدًا محددًا في غضون 4 أسابيع من تاريخ الإحالة.