استعلامات المرضىالرسالة:
تعمل وحدة استعلامات المرضى كمكاتب استقبال بالشؤون الصحية الحرس الوطني، والتي تقدم خدمات شاملة من الاستقبال والترحيب والمشورة والقيادة والتوجيه والمساعدة للمرضى والأقارب والزوار حول المرافق والخدمات.
الرؤية:
الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة بالشؤون الصحية بالحرس الوطني وتقديم الخدمة بالشكل الأمثل للمريض وللمراجع ولأقاربه يندرج نطاق الخدمات التي تقدمها الوحدة فيما يلي:
القيم الأساسية:
- تقديم التوجيه للمرضى والأقارب والزوار، فيما يتعلق بالسياسات والإجراءات والمبادئ التوجيهية الموضوعة.
- الرد على الاستفسارات الهاتفية المتعلقة بتقديم الخدمات وموقع المريض.
- الرد على الاستفسارات الهاتفية الداخلية من المرضى المنومين.
- وسيلة التواصل بالتواجد في موقعنا او من خلال الاتصال الهاتفي ت:11002
وحدة صوت المريض
تجربة المريض هي كل ما يمر به المريض وأسرته ، يسمعه ويشعر به اثناء تلقيه الرعاية الصحية في جميع الأوقات.
المهمة:
الشراكة مع مقدمي الرعاية لضمان تقديم رعاية تتمحور حول المريض وتتجاوز توقعات المريض والأسرة.
الأهداف:
الاستماع لصوت المرضى والاستجابة لهم.
الحصول على رعاية عالية الجودة في الوقت المناسب.
التنسيق والتكامل بين الخدمات الصحية.
تعزيز تجربة مقدمي الرعاية ومشاركتهم.
تزويد المريض والأسرة بجميع المعلومات عن الحالة الصحية ورحلة العلاج وتمكينه ليكون جزء من الخطة العلاجية.
الخدمات:
التعامل مع شكاوى المرضى
تنسيق شكاوى المرضى والتحقيق فيها.
تدريب وتعليم موظفي الخطوط الأمامية.
إيصال صوت المريض.
جولات يومية للمرضى المنومين لأخذ آرائهم والاطلاع على احتياجاتهم.
وسائل التواصل:
من خلال زيارة مكاتب تجربة المريض.